«التعليم»: أبوابنا مشرعة لدعم المعلمين والمعلمات

«التعليم»: أبوابنا مشرعة لدعم المعلمين والمعلمات

التعليم السعودي – متابعات : أكد المدير العام لشؤون المعلمين بوزارة التعليم خالد القحطاني، مضي وزارة التعليم في تنفيذ المبادرات والمشاريع المرتبطة برؤية 2030، والتي سينعكس أثرها على نحو واضح على الارتقاء بالعملية التعليمية، يأتي في مقدمتها الاعتناء بمنسوبيها من المعلمين والمعلمات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم ووضع فرص التحسين لكافة البرامج واللوائح التي من شأنها الارتقاء بمهنة المعلم، مثمنا الجهود الملموسة التي تبذلها إدارة تعليم الشرقية للدفع بعجلة جودة التعليم وكل ما من شأنه يصب في مصلحة معلميها، مؤكداً أن أبواب شؤون المعلمين بالوزارة مشرعة لتقديم كافة أنواع الدعم وتهيئة السبل لصالح منسوبيها من المعلمين والمعلمات باعتبارهم أحد أهم عناصر العملية التعليمية، والعامل الأهم في بناء المجتمع.

جاء ذلك خلال تدشين فعاليات ملتقى المعلمين الجدد للعام الدراسي 1440 – 1441هـ أمس بمشاركة 940 معلما ومعلمة تم توجيههم بمدارس الشرقية في مختلف التخصصات.

من جانبه، شدد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه المعلمون والمعلمات للنهوض بخارطة التعليم والتي تعمل الوزارة على رسم ملامح خطوطها العريضة، عبر تبني المبادرات والبرامج البناءة، باعتبار التعليم في المملكة يشكل حجر الزاوية والركيزة الأساسية للنهوض بعقول أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، وذلك من خلال العمل على تسليحهم بشتى ألوان العلوم والمعرفة وبما يتوافق وشريعتنا الاسلامية السمحة، وترجمة توجهات قيادتنا الرشيدة «أعزها الله» في الارتقاء المستمر بجودة أداء التعليم.

وأوضح متحدث تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الملتقى تستمر فعالياته لمدة 5 أيام خصص منها يومان لبرنامج الاستقبال، يتخللها العديد من أوراق العمل، وبرنامج تدريبي لمدة ثلاثة أيام، يحتوي على الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد، إضافة إلى حوار مفتوح مع المدير العام للتعليم الدكتور ناصر الشلعان.

وفي السياق، دشن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أمس برنامج التهيئة المهنية للمعلمين والمعلمات الجدد الذي نفذ بمسرح الإدارة للبنين ومسرح الإدارات النسائية للبنات.

ودعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) نجلاء الشامان، المعلمات الجديدات إلى أن يكن قدوة حسنة للطالبات من خلال التمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية، والتأكيد على دور المعلمة في ترسيخ أهداف رؤية المملكة، وتعزيز القيم الوطنية في نفوس الطالبات.

وتضمن البرنامج ورشا تدريبية عدة تناقش حقوق وواجبات المعلم والمعلمة وعلاقتهما بالمجتمع المدرسي كما تناولت فرص التطوير المهني والوظيفي وأخلاقيات مهنة التدريس ونماذج ملهمة من الميدان وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)