«التعليم»: اقتصار تطبيق «حسِّن» على طلاب الصف الثالث ابتدائي

«التعليم»: اقتصار تطبيق «حسِّن» على طلاب الصف الثالث ابتدائي

التعليم السعودي – متابعات : قررت وزارة التعليم تطوير تطبيق مشروع تحسين الأداء التعليمي لطلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي فقط في مادة لغتي على ثلاث مراحل: الأولى يطبق على 30% من طلاب وطالبات المدارس الابتدائية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1438/1439هـ، بواقع فصل واحد من فصول الصف الثالث في المدرسة.

وفي المرحلتين الثانية والثالثة، يطبق المشروع على 35% من الطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي الأول للعامين الدراسيين 1439/1440هـ، 1440/1441هـ، بواقع فصل واحد من فصول الصف الثالث في المدرسة. وطالبت الوزارة بأن يراعى فيها عدم تكرار المدارس أثناء التنفيذ في المراحل الثلاث، ويكون البرنامج شاملا جميع المدارس، وستقوم الإدارة العامة للإشراف التربوي بتعيين المدارس والفصول التي سيطبق فيها البرنامج في كل مرحلة.

ويشرف على تنفيذ المشروع ثلاثة مشرفين أو مشرفات في كل مدرسة خلال الأسبوعين (11 و12) من الفصل الدراسي الأول، مع تزويد الإدارة العامة للإشراف ببيانات منسق أو منسقة البرنامج في إدارات التعليم.

يذكر أن البرنامج كان يطبق على جميع فصول مدارس المرحلة الابتدائية في المواد: لغتي، القرآن الكريم، الرياضيات، العلوم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)