“التعليم العالي” تدرج أكاديميا أردنيا على “القائمة السوداء”

“التعليم العالي” تدرج أكاديميا أردنيا على “القائمة السوداء”

التعليم السعودي :أدرجت أمانة مجلس التعليم العالي، أكاديميا أردنيا بدرجة محاضر في قائمتها السوداء، التي تضم مئات المتعاقدين الذين تم إنهاء عقودهم لملاحظات أكاديمية وأخلاقية وسلوكية تمنع التعاقد معهم مرة أخرى.
وكشفت مصادر – لصحيفة -“الوطن” أن الأكاديمي الذي يعمل بجامعة القصيم، أُنهي التعاقد معه لعدم التزامه بالعمل الأكاديمي، وقد أبلغت جامعة القصيم أمانة مجلس التعليم العالي ببيانات المتعاقد لإدراجه في القائمة السوداء لضمان عدم التعاقد معه من قبل الجامعات السعودية الأخرى.
وكانت وزارة التعليم العالي، أعدت قائمة سوداء بالمتعاقدين الذين تم إنهاء خدماتهم من قبل الجامعات السعودية لوجود ملاحظات تتعلق بسوء تعاملهم مع الطلاب، أو لعدم التزامهم بالعمل الأكاديمي، ومررت القائمة على ملحقياتها الثقافية في الدول المستهدفة بالتعاقد لضمان عدم عودتهم للعمل الأكاديمي في الجامعات السعودية مرة أخرى.
وكانت” الوطن” تابعت ملف توسع الجامعات السعودية في استقدام أكاديميين من مختلف الدول، مما أثار جهات رقابية شرعت في التدخل في الموضوع بعد رصدها لعدد من الملاحظات في هذا الجانب.
وكشفت – مصادر صحيفة – “الوطن” أن القائمة السوداء التي تحدث باستمرار تضم أكاديميين عرب من عدد من الدول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)