“التعليم العالي” تدعو الباحثين للمشاركة في مؤتمر دولي بصنعاء

التعليم السعودي :

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات اليمنية والعربية والمراكز البحثية والقطاعين الحكومي والخاص إلى المشاركة في المؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي في اليمن الذي يتناول (البحث العلمي في اليمن وملامحه المستقبلية) المقرر عقده بالعاصمة صنعاء خلال الفترة 19- 21 نوفمبر 2013م.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف: «إن تنظيم هذا المؤتمر يأتي انطلاقًا من اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالبحث العلمي وتوجهاتها نحو اعتماد نسبة عالية من الناتج المحلي لدعم البحث العلمي في إطار صندوق خاص يؤسس لهذا الغرض».
وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على واقع البحث العلمي في اليمن وتحديد أولوياته في المجالات المختلفة بما يسهم في توجيه الباحثين من الجامعات اليمنية والمراكز البحثية إلى هذه المجالات وتوفير فرص لقيادات الدولة والمسؤولين عن البحث العلمي في مؤسساتها المختلفة والباحثين لتحديد أولويات البحث العلمي في اليمن وسبل تمويله، ورسم ملامحه للسنوات العشر القادمة. وقال شرف: «إن المؤتمر سيناقش خمسة محاور رئيسية تشمل واقع البحث العلمي ومعوقاته وأولويات البحث العلمي ومجالاته وتطوير نظام البحث العلمي والسياسات الداعمة له بالإضافة إلى محور تمويل البحث العلمي والاطلاع على تجارب عربية وعالمية في تطوير البحث العلمي ومؤسساته». من جهتها عبرت مديرة عام البحث العلمي بوزارة التعليم العالي الدكتورة ذكرى مطهر عن أملها أن يقدم المؤتمر صورة موضوعية حول واقع البحث العلمي، ومعرفة العوائق التي تحد من الأنشطة البحثية في مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث اليمنية، إضافة إلى التعرف على آراء الخبراء الإقليميين والدوليين في مجال البحث العلمي حول أهم القضايا والموضوعات التي تسهم في نجاح تطبيق أنظمة البحث العلمي والاستفادة منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)