التعليم العالي : حظر توظيف الأزواج والأقارب بالملحقيات الثقافية بالخارج

التعليم العالي : حظر توظيف الأزواج والأقارب بالملحقيات الثقافية بالخارج

التعليم السعودي – متابعات – : ألزمت وزارة التعليم العالي 36 ملحقية ثقافية؛ بعدم التعاقد مع أي مواطنٍ بالخارج إلا بعد الرفع عنه للوزارة لأخذ الموافقة، فيما منعت الملحقين الثقافيين من التعاقد مع الأزواج والأقارب من الدرجة الأولى.
ووفقاً – لمصادر صحفية – قلصت وزارة التعليم العالي في تعميم عاجل صدر أخيراً، صلاحيات ملحقيها الثقافيين مشددة على عدم التعاقد المحلي مع موظفين من جنسية نفس البلد المضيف أو جنسيات أخرى إلا بعد التنسيق مع الجهة المختصة في سفارة خادم الحرمين الشريفين.
وطلبت الوزارة من ملحقياتها بالخارج إرفاق السيرة الذاتية باللغة العربية للمواطنين السعوديين المتقدمين لوظائف الملحقيات على ألا يكون طالباً مبتعثاً للدراسة بالخارج، وأن ترفق بيان خدماته إن كان متقاعداً من العمل إضافة إلى بعض الإجراءات الروتينية الأخرى مثل وثيقة الهوية الوطنية وجواز السفر.
وكانت قد صدرت بعض المطالبات لإلحاق السعوديين بوظائف ملحقيات المملكة بالخارج وجعل توظيفهم أولوية وإزالة أي تعقيدات في هذا الجانب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)