عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

«التعليم»: القبول بحسب السعة.. ومدارس لطلاب الأحياء المزالة

«التعليم»: القبول بحسب السعة.. ومدارس لطلاب الأحياء المزالة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : شكا عدد من أولياء الأمور، الراغبين في تسجيل أبنائهم الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، من إغلاق نظام «نور»، الذي بدأ في استقبال طلبات تسجيل الطلاب في السابع من شوال الجاري، بعد ساعتين من فتحه وتعليق تسجيل الطلاب، ما اضطرهم إلى تسجيل أبنائهم في مدارس بعيدة عن مقر سكنهم.

وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أن الموقع يشهد تعليقا في التسجيل، إذ إنه عند اختيار بعض المدارس يتعثر التسجيل.

بدورها، طرحت «عكاظ» معاناة أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم المستجدين على وزارة التعليم، وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة إبتسام الشهري لـ«عكاظ»، أن وزارة التعليم تحرص على تسهيل كافة الخدمات لمستفيديها من خلال توفير الخدمات الرقمية لتسجيل الطلبة، من خلال نظام «نور»، لافتة إلى أن خدمة التسجيل الآلي لكافة المقاعد الشاغرة بحسب السعة المتوفرة في المدارس القائمة، التي تعتمد على عدد الفصول والمعلمين.

وفي ما يتعلق بالمدارس في الأحياء التي تمت إزالتها في جدة، قالت الشهري: «تحرص الوزارة على توفير الخدمة التعليمية للطلاب والطالبات في جميع الأحياء التي تمت إزالتها أخيراً، من خلال استيعاب جميع الطلاب والطالبات في المدارس بشمال ووسط وشرق جدة، إما بزيادة عدد الفصول في المدارس القائمة أو فتح مدارس جديدة» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)