«التعليم»: تأجيل وليس إلغاء الإيفاد الداخلي والوظائف الإشرافية

«التعليم»: تأجيل وليس إلغاء الإيفاد الداخلي والوظائف الإشرافية

التعليم السعودي : نفت وزارة التعليم صدور أي قرار بإلغاء الإيفاد الداخلي لطلبة الماجستير والدكتوراه أو إيقاف ترشيح مديري المدارس أو المشرفين التربويين وغيرها.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي لـ “الرياض”، إن الوزير أصدر قراراً بإيقاف وتأجيل الإيفاد (الابتعاث الداخلي) حتى موعد بدء الموسم الدراسي، معيداً ذلك إلى صدور حركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1436-1437هـ، التي أعلنت عنها الوزارة في شهر رمضان.

وأضاف العصيمي أن نص قرار الوزير تضمن: “إيقاف جميع التفريغات والإجازات والتكليفات للتشكيلات المدرسية والإشرافية وغبرها من أنواع التسرب حتى يتم تسديد الصف الدراسي والاطمئنان على سير العملية التعليمية”.

وتابع: ان القرار تضمن كذلك، دراسة نتائج حركة النقل الخارجي وأثرها على سد الاحتياج في المرحلتين المتوسطة والثانوية والمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال والتربية الخاصة، ومعالجة الزيادات والموازنة بين المدارس والرفع بالنتائج والمقترحات للمعالجة في حال الزيادة أو العجز إلى وكالة الشؤون المدرسية (الإدارة العامة لشؤون المعلمين) خلال أسبوعين من تاريخ الخطاب الذي صدر أمس الأول الأحد.

وأكد العصيمي أن الوزارة حريصة على عدم حدوث أي ارتباك مع بداية العام الدراسي، حيث إن بعض الإدارات التعليمية لديها عجز وأخرى لديها فائض في المعلمين والمشرفين، وبالتالي يمكن الموازنة بين الإدارات المعنية، موضحاً أنه بعد بداية العام الدراسي واستقرار العملية التعليمية سيتم إعادة النظر في المتقدمين للإيفاد الداخلي وحتى المرشحين والمرشحات للإشراف وغيرها.

وبين العصيمي أنه سوف يتم فتح باب الترشيحات للمرحلة الثانية في منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل، وفقاً لخطة الايفاد السنوية، ووفق الخطة المعدة للإيفاد.

وكان قرار تأجيل الإيفاد الداخلي وتشريح المشرفين ومديري المدارس، قد أثار عددا من المنتسبين للوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي، ما دعا المتحدث الرسمي لوزارة التعليم للتعليق على ذلك وإزالة اللبس وسوء الفهم لما نشر في بعض المواقع الإخبارية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)