التعليم تبتعث 665 مرشحا من النقل

التعليم تبتعث 665 مرشحا من النقل

التعليم السعودي : وقع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووزير النقل المهندس عبدالله المقبل اتفاقية شراكة أمس، تنص على قيام وزارة التعليم بابتعاث 665 مرشحا في مختلف التخصصات المتنوعة، التي تخدم قطاعات وزارة النقل ضمن المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “وظيفتك وبعثتك”.
وأعرب العيسى عن سعادته بالشراكة مع وزارة النقل، مشيدا بالإنجازات والمشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وجهودها في مجال تطوير البنية التحتية في مجالات النقل المتنوعة بما في ذلك مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، مشيرا إلى أن الاتفاقية تنسجم مع ما تشهده التنمية في المملكة من تطور نوعي على كل الأصعدة، متطلعا إلى أن تتيح الاتفاقية الموقعة أمس والاتفاقيات المماثلة فرصا مميزة لشباب الوطن في خدمة بلادهم وفق أعلى معايير التعليم في أفضل الجامعات العالمية.
وأضاف أن التوقيع مع وزارة النقل يمثل أنموذجا لتكامل الأدوار بين الوزارتين الذي يأتي امتدادا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد.
من جهته، أبدى وزير النقل سعادته بتوقيع الاتفاقية، راجيا أن يتحقق بها ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، ويحقق بها النفع العام، مشيدا بتفعيل مبادرات التعاون مع وزارة التعليم في هذا الشأن.
وفي سياق متصل، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين لتفويض جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الدراسات البحرية لإصدار الشهادات المهنية التأهلية الدولية البحرية بمختلف أنواعها للضباط والمهندسين البحريين تحت إشراف وزارة النقل، لسد حاجة القطاع البحري السعودي من الكوادر الوطنية على قدر عال من التأهيل.
وتضمنت المذكرة إنشاء مركز دولي للتدريب البحري بجامعة الملك عبدالعزيز، يقوم بتقديم الدورات التدريبية المهنية الإلزامية والتخصصية والتأهيلية حسب حاجة سوق العمل لجميع التخصصات البحرية بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)