التعليم تبحث الآلية الموحدة للمشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي

التعليم تبحث الآلية الموحدة للمشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي

التعليم السعودي – متابعات : افتتحت د. هيا العواد وكيل التعليم الموازي المشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي مطلع هذا الأسبوع، اللقاء والدورة التدريبية لتحكيم مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الرابعة حول موضوع الآلية الموحدة للتحدي بحضور  ٨٠٠ من  محكمي ومحكمات ومنسقي ومنسقات مشروع تحدي القراءة العربي في ٤٥ إدارة تعليمية .
وأكدت العواد أهمية المشروع في الميدان التربوي، ودور المملكة في تحقيق مراكز متقدمة،  مشيدة بجهود جميع المنسقين والمنسقات والمحكمين والمحكمات في هذه الدورة  والدورات  السابقة.
ووصفت العواد المشاركين والمشاركات بسفراء الثقافة والفكر، وأن لهم دور كبير في نشر ثقافة القراءة، وارتفاع الوعي الفكري عبر قراءة  متعمقة تقرأ ما بين السطور، مشيرة إلى أن  الوصول إلى هذه المرحلة  يحتاج إلى مثابرة وجهد، وينتج عنه فكر خلاق، وشخصية متوازنة بانتمائها لدينها ووطنها، وأنهم سيجنون ثمرة جهودهم في طلابهم وهم يرون نماذج رائعة يفتخرون بها .
وأبانت أن الهدف الأسمى من المشاركة في المسابقة ليس الحصول على الجائزة فحسب بل يتعداه في الوصول لكل طالب وترغيبه بالقراءة وجعلها ممارسة يومية وطريقة حياة .
وبدأ اللقاء بعرض فيلم عن المسابقة ومقتطفات عن المشروع في الميدان، ثم تطرق الأستاذ عامر الجعفري عضو لجنة أمانة المشروع في دبي والمدرب المعتمد إلى التعريف بالمسابقة وأهدافها وآلياتها، ومعايير أفضل مدرسة وأفضل مشرف متميز في المسابقة،   وقدم شرحا حول مصفوفة تقدير العلامات في تحكيم القراءة ومهارات الحد الأدنى من المعيار، واختتم اللقاء بفتح باب الاستفسارات، وتقييم البرنامج  وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20181224-WA0125

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)