«التعليم» تتيح لأولياء الأمور تقييم رضاهم عن المدارس

«التعليم» تتيح لأولياء الأمور تقييم رضاهم عن المدارس

التعليم السعودي – متابعات : علمت «المدينة» أن وزارة التعليم ستتيح لأولياء أمور الطلاب ‏ تقييم مدى رضاهم عن مدارس أبنائهم عبر نظام «نور»، في خطوة هي الأولى من نوعها.
ووفقا للمعلومات فإنه يمكن لولي أمر الطالب الدخول على نظام النور وإدخال الرقم الخاص به من ثم الانتقال إلى أيقونة الاستبيانات ليجد استبانين الأول يتعلق بمدى رضاه عن المدرسة بشكل عام والآخر يتعلق بمستوى التعليم المقدم لأبنائه.
وأكدت أنه عند دخول ولي أمر الطالب إلى النظام تظهر له جميع المدارس التي يدرس بها أبناؤه، فيما يحدد ولي أمر الطالب مستوى رضاه عن المدرسة، حيث تعني رقم 1 متدنٍ ورقم 10 راضٍ تماما.
وعبر الاستبيان يمكن تقييم درجة رضا ولي أمر الطالب عن مستوى تعليم ابنه في المدرسة من خلال 5 درجات هي (عال، جيد، متوسط، قليل، قليل جدا) فيما يمكن ذكر سبب اختياره للمدرسة هل يعود ذلك إلى مستوى أداء المعلمين في المدرسة أم المبنى المدرسي أم لقائد المدرسة أو وكيل المدرسة أو المرشد الطلابي.
إلى ذلك اشترطت وزارة التعليم التسجيل في نظام نور للاستفادة من خدمات النقل المدرسي، وبحسب تعميم وجه لجميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، فإن القرار جاء نظرا لاشتراط استفادة الطلبة من خدمة النقل المدرسي التسجيل في نظام نور، وأن صرف مستحقات متعهدي النقل المدرسي مرتبط بتوفر بيانات الطلبة المنقولين في نظام نور، وحرصا على استلام متعهدي النقل كامل مستحقاتهم المالية وعدم التأخر في صرفها.
وشدد التعميم على مديري التعليم بالمتابعة والتأكيد على المدارس بسرعة تسجيل كامل الطلبة المنقولين وتسكينهم على الحافلات في نظام نور ورفع تقارير الإنجاز الشهرية وقتها المحدد.
كيفية الدخول للنظام وتقييم المدارس
الدخول على نظام النور وإدخال الرقم الخاص
الانتقال إلى أيقونة الاستبيانات ليجد استبيانين
الأول يتعلق بمدى رضاه عن المدرسة بشكل عام
الآخر يتعلق بمستوى التعليم المقدم لأبنائه.
تظهر جميع المدارس التي يدرس بها الأبناء
يحدد ولي أمر الطالب مستوى رضاه عن المدرسة
رقم 1 متدنٍ .. ورقم 10 راضٍ تماما وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)