التعليم تتيح للجامعات فرص تقديم برامج مدفوعة في الدراسات العليا

التعليم تتيح للجامعات فرص تقديم برامج مدفوعة في الدراسات العليا

التعليم السعودي – متابعات : شددت وزارة التعليم على قرارها السابق بإيقاف جميع برامج التعليم الموازي في الجامعات بشكل نهائي لجميع المراحل التعليمية (دبلوم وتجسير وبكالوريوس وماجستير ودكتوراة) إلا انها اتاحت للجامعات إمكانية تقديم برامج مدفوعة فقط في الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) والدبلومات فقط برسوم دراسية تحصل من الطلاب أو من خلال عقود مع جهات التوظيف أو الجهات المستفيدة بشرط ألا تتحمل الدولة أي تكاليف في أضيق الحدود. وتمسكت الوزارة في تعميم لها بإيقاف كافة برامج التعليم عن بعد وبرامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس نهائيا ماعدا الجامعة السعودية الالكترونية.
وكانت الوزارة قد سبق واصدرت قرارها بإيقاف جميع برامج التعليم الموازي والتعليم عن بعد وبرامج الانتساب التي كانت تقدمها عدد من الجامعات مقابل رسوم دراسية يتحملها الطالب في كل فصل دراسي للحصول على فرصة لإكمال الدراسة الجامعية بنظام الانتساب أو التعليم عن بعد والحصول على درجة البكالوريس في تخصصات نظرية محدودة في برنامج الانتساب وتخصصات إدارية ونظرية في برامج التعليم عن بعد وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)