«التعليم» تحارب «تسييس» و «أدْلجة» الاختبارات

«التعليم» تحارب «تسييس» و «أدْلجة» الاختبارات

التعليم السعودي : تعمل وزارة التعليم على تشديد الرقابة في أسئلة الاختبارات النهائية، إذ أوكلت للمشرفين التربويين الجانب الرقابي لتجنب تجاوزات أو إيحاءات سياسية أو مؤدلجة، حتى أن للمشرف تقدير التجاوز وتسجيل محضر لاتخاذ إجراءات جزائية وفقا لأنظمة الوزارة، بحسب ما أكده مشرف تربوي (فضل عدم ذكر اسمه).

ويقول المشرف التربوي، إن الوزارة تحارب التطرف وتسييس المادة العلمية، عبر إسناد مهمة الرقابة لمشرفيها، قبل وبعد الامتحانات، موضحا أنه في حال لاحظ المشرفون تجاوزا «مباشرة يسجلون محضرا بالحادثة وسط تباين في نوعية المخالفة، إذ توجد قضايا تحل داخل المدرسة عن طريق لجنة مكونة من مشرفين تربويين ومدير المدرسة، إضافة إلى معلمي التخصص كأخطاء إملائية، وأخطاء في ورقة الإجابة».

ويؤكد إحالة التجاوزات الكبيرة إلى لجنة القضايا في إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية في المكاتب التابعة لإدارات التعليم، ومن ثم إلى المتابعة الإدارية لاتخاذ الإجراء القانوني وفقا للوائح والأنظمة داخل وزارة التعليم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)