«التعليم» تحول 6000 وظيفة إلى مسمى مسؤول أمن وسلامة

«التعليم» تحول 6000 وظيفة إلى مسمى مسؤول أمن وسلامة

التعليم السعودي :  أكد المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، أنه تم معالجة نقص الكوادر المتخصصة بالأمن والسلامة المدرسية، في تحويل وظائف من المرتبة الأولى إلى المرتبة الخامسة على مسميات “للأمن والسلامة” لتكليف من يعملون عليها للعمل في المدارس كمسؤولي أمن وسلامة.

وقال: إن هناك لجنة ستعقد لدراسة هذا الامر وقد وصل الينا أكثر من 6000 طلب تحويل لهذا المسمى، وسيتم تدريبهم، حيث حددنا البرامج التدريبية التي سيتناولها هؤلاء، وخصصنا مبلغا من ميزانية الأمن والسلامة للتدريب فقط.

وعن التدريب أضاف د. الحربي: نفذنا مع الدفاع المدني العام الماضي دورة لعدد من مديري الأمن والسلامة بلغوا حوالي 150 شخصا، والفصل الثاني سنبدأ دورة أخرى بإذن الله، كما سنقيم دورة مع “مدن التدريب في الأمن العام” للتدريب على المهام الأساسية لمديري الأمن والسلامة، كما تم أيضا عقد ورشة عمل بعنوان”مهمة تحديد مفهوم الأمن المدرسي الجديد”، في جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية، وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي تحدد الإشكاليات التي تتعرض لها المدارس من حوادث أمنية كحوادث السرقات والاعتداءات التي تحدث حول المدرسة او داخلها.

مضيفا: في قادم الأيام سيكون هناك المزيد من عقد اللقاءات مع مديري الأمن والسلامة والعمل على تدريبهم، والآن يتم التنسيق مع إدارة التطوير الإداري بالوزارة للعمل على إعداد خطة تدريبية لحوالي 12 ألفا من المنتمين للأمن والسلامة في المدارس والإدارات والجهاز المركزي، وقد تحددت هذه البرامج بعناية لتعالج كل ما يتعلق بالأمن والسلامة المدرسية بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)