التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد

التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد

التعليم السعودي – متابعات : أكد المشرف العام على الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور بندر العسيري، أن المجتمع يحتاج إلى تعلم اللغة العربية الفصحى المتنورة التي ينطق بها في نشرات الأخبار والصحافة، وأن الوزارة تعمل على تعزيزها لدى الطلاب في كل المراحل الدراسية، مستشهدا بالدواوين الشعرية لنزار قباني، مشيرا إلى أن تدريس أشعاره مثمر ومفيد خلال بعض النصوص.  جاء ذلك، على هامش الاحتفالات العالمية بيوم اللغة العربية، والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، ونظمتها وزارة التعليم بمقر الوزارة، أمس، وتضمنت عددا من الفعاليات والأجنحة المبتكرة والمعارض الفنية التي تعنى بإبراز اللغة العربية وقيمتها في المجتمع.

أشعار نزار قباني
قال العسيري لـ«الوطن»، إن «الدواوين الشعرية لنزار قباني تحمل المفردة البسيطة، الأمر الذي جعل تدريس أشعاره لدى الطلاب مثمرا ومفيدا خلال بعض النصوص، إلى جانب تدريس أشعار عدد كبير من الشعراء السعوديين الذين لديهم أدب سعودي رائد منذ الدولة السعودية الأولى».

كفاءة المعلمين
أضاف العسيري، إن «المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام يعدون سادة الكون، ولديهم القدرة الكبيرة على خوض كثير من التحديات لتدريس اللغة العربية للطلاب بكل كفاءة»، مشيرا إلى أن اللغة العربية تعدّ الكفاية الأولى نطقا وكتابة لجميع المعلمين قبل دخولهم مضمار سلك التعليم.

الاهتمام باللغة العربية
أوضح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى -في كلمته الافتتاحية خلال الحفل- أن «يوم اللغة العربية يأتي تذكيرا بلغة القرآن الكريم، والتي ينبغي أن تكون لها قيمة معنوية في نفوس الطلاب والطالبات في كل المراحل»، مؤكدا سعي الوزارة إلى الاهتمام باللغة العربية، وتطوير مهارات طلابها في الفهم والاستيعاب، خلال تطوير مناهج اللغة العربية، وإعادة مادتي الخط والإملاء والتي ستبدأ في المرحلة الابتدائية حتى تصل إلى جميع المراحل الدراسية.

اهتمام واسع باللغة
أبان العيسى، أن «اللغة العربية تحظى باهتمام قائد الوطن ودعمه، وأن علينا مسؤولية مباشرة في تنفيذ هذه التوجيهات، بصفتنا نتعامل بشكل مباشر مع شباب هذا الوطن»، متمنيا من المعلمين والمعلمات دعم الاهتمام بالعربية، وتعليمها وتطويرها والعناية بها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)