«التعليم» تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «سفراء الحزم»

«التعليم» تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «سفراء الحزم»

التعليم السعودي : تستعد وزارة التعليم لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة سفراء الحزم وذلك اعتباراً من 11/11/1437هـ ولمدة أسبوعين، والتي جاءت هذا العام بمسمى “سفراء الأمل” وتحت شعار “من الحزم إلى الأمل”.

وأبانت وكيل التعليم لشؤون البنات د. هيا العواد أن إطلاق هذه المبادرة يأتي تفاعلاً مع هذه الظروف التي تعيشها بلادنا، وحماية للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم في المنطقة الجنوبية من بلادنا، واهتماماً بأبناء وبنات جنودنا المرابطين والشهداء، إذ حرص وزير التعليم على تسخير الإمكانات لحمايتهم، ومن ذلك منح الصلاحية لمديري التعليم لاتخاذ القرارات المناسبة في مثل هذه الظروف لضمان سير العملية التعليمية بأمان.

وأشارت العواد الى أن ذلك يأتي استمراراً لتفاعل الوزارة مع هذه الظروف واستثمارها، لتعزيز قيم الولاء للمملكة والانتماء للوطن وتقوية أواصر اللحمة الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات، وحيث انتهت عاصفة الحزم وبدأت عملية إعادة الأمل وهي العملية العسكرية التي أعلنت عنها قيادة التحالف جاءت المرحلة الثانية “مشروع سفراء الأمل” والتي يعبر فيها أبناء وبنات جنودنا البواسل عن مشاعرهم وتجاربهم، وفخرهم بآبائهم الذين حولوا هذه المنطقة الغالية من بلادنا إلى ميادين للفخر والاعتزاز وبذلوا أرواحهم لحماية الوطن.

من جانبها أوضحت مدير عام التوجيه والإرشاد موضي المقيطيب: “أن المبادرة تستهدف الطلاب والطالبات ممن عايشوا عاصفة الحزم في مناطق جنوب المملكة بإدارات التعليم في المناطق والمحافظات من مرتادي الأندية الموسمية”.

وأضافت المقيطيب أن الفعالية ستنفذ في 13 إدارة تعليمية بالأندية الموسمية في الرياض، مكة المكرمة، جدة، الطائف، المدينة المنورة، القصيم، المنطقة الشرقية الأحساء، حائل، الباحة، الجوف، الحدود الشمالية وتبوك، وتتضمن الأنشطة والفعاليات الأنشطة الرياضية والثقافية وغيرها مما تنظمه الأندية الموسمية وأندية مدارس الحي ضمن المسارات المختلفة لبرنامج (إجازتي).

وحول ضوابط ترشيح الطلاب والطالبات المشاركين في المبادرة أشارت المقيطيب إلى أن اللجنة المشكلة حددت بعض الضوابط الخاصة بالمشاركة والتي يأتي أبرزها أن يكون المشارك من أبناء الشهداء أو المصابين أو المرابطين بالحد الجنوبي، وأحد طلاب أو طالبات التعليم العام من المرحلة الابتدائية “الصفوف العليا” أو المتوسطة أو الثانوية من إدارات التعليم الخمس بالحد الجنوبي، وأن لا يقل عمر الطالب المشارك والطالبة المشاركة عن عشر سنوات، مع توفر الرغبة لدى المشارك/ة في المشاركة، وامتلاك مهارات الإلقاء والحوار، والقدرة على التعبير عن الأثر الايجابي لعاصفة الحزم وإعادة الأمل في تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)