«التعليم» تستعين بجهات دولية لتدريب مشرفات الرياضة في مدارس البنات

«التعليم» تستعين بجهات دولية لتدريب مشرفات الرياضة في مدارس البنات

التعليم السعودي – متابعات : بدأت وزارة التعليم تنفيذ برنامج للتطوير المهني في مجال تدريب القيادات الرياضية الشابة، بمشاركة المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، ومن المقرر أن ينفذ البرنامج في كل من المنطقة الشرقية، والرياض، وجدة، فيما بدأت الوزارة إعداد بيانات بأسماء مشرفات معلمات ومرشحات لحضور البرنامج وبيان بأسماء الطالبات المرشحات.

وقالت الوزارة إن تطبيق برنامج التربية الصحية والبدنية سيكون وفقاً للضوابط الشرعية، بحسب الإمكانات المتوافرة في كل مدرسة واستكمال التجهيزات وتهيئة الصالات الرياضية وتوفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.

ويعتزم المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وبالتعاون مع صندوق الرياضة الدولي للشباب، إقامة برنامج تطوير مهني في مجال تدريب القيادات الرياضية الشابة، الذي يستهدف مشرفي ومعلمي التربية البدنية (بنين)، وكذلك مشرفات ومعلمات التربية البدنية والصحية (بنات).

ومن المقرر ترشيح 20 مشرفة ومعلمة ستسند إليهن مهمات تطبيق برنامج التربية الصحية والبدنية في مدارس البنات للمشاركة في البرنامج التطويري الذي يستمر 8 أيام، وفقاً لمعايير ترشيح تتضمن ألا تزيد سنوات الخدمة في التعليم على 10 أعوام في المرحلة المتوسطة أو الثانوية، وأن تكون لائقة صحياً وبدنياً، ولديها الاستعداد لنقل التدريب إلى معلمات أخريات، وستكون الأولوية لمن لديها إلمام في اللغة الإنكليزية أو القدرة على التواصل الأساسي بها وفهمها، وأن تمتلك مهارات متقدمة في الاتصال الفعال وقيادة عمليات التدريب.

فيما سيتم ترشيح 55 طالبة من مدرستين أو ثلاث مدارس ثانوية متقاربة، ليتلقين التدريب على البرنامج في مدارسهن لمدة أربعة أيام. ويشترط لتنفيذ البرنامج تحديد مقر التدريب في إحدى المدارس التابعة للإدارة التعليمية على أن تتوافر مواصفات معينة، كي يتسنى للمشرفات والطالبات والمدربات التحكم في أداء البرنامج. إذ يشترط وجود قاعة تدريب أو غرفة اجتماعات مجهزة تتسع في حد أدنى لـ20 فرداً، مع توفر تجهيزات أساسية وصالة رياضية مغلقة أو مساحة خارجية للأنشطة البدنية التطبيقية، وتحديد مدرسة ابتدائية مناسبة لتنفيذ مهرجان رياضي في ختام فعاليات البرنامج التدريبي.

وفي موضوع آخر، دعت وزارة التعليم إدارتها في المناطق إلى البدء في تقويم أداء الموظفين والموظفات، من خلال إلزام الموظف أو الموظفة إحضار نسخة السجل الأكاديمي لجهة العمل وإعداد الأداء الوظيفي من الرئيس بناء على السجل الأكاديمي، على أن يتم الإعداد خلال فترة التدريب أو الدراسة التي تزيد على سنة في ضوء التقارير التي ترد إلى جهته من الجهة التعليمية المشرفة على التدريب أو الدراسة، للبدء في الترشح للدراسة بنظام الإيفاد لدرجتي الماجستير والدكتوراه، فيما تم إيقاف العمل ببرنامج الترشيح الإلكتروني (حريص)، وسيتم استقبال الطلبات إلكترونياً وترسل إلى إدارة الابتعاث والتدريب وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)