«التعليم» تسعى لتنظيم أدلة الاختبارات والقبول

«التعليم» تسعى لتنظيم أدلة الاختبارات والقبول

التعليم السعودي : – عكاظ – أكد مدير إدارة النظم واللوائح بالإدارة العامة للاختبارات بوزارة التعليم لقطاع البنين محمد عبدالله العمرو، أن الوزارة تسعى لتطوير وتحديث نظم وأدلة الاختبارات والقبول والخروج من نفق التقليدية، ومواكبة التطور في اللوائح والبرامج التربوية والتعليمية التي تصب في مصلحة الطالب والطالبة باعتبارهما حجر الزاوية في العملية التعليمية.

وأشار العمرو خلال حضوره أمس الورش التطويرية لدليل نظم وتعليمات الاختبارات التي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بالشرقية بالتنسيق مع الإدارة العامة للاختبارات والقبول بالوزارة تحت رعاية حرم أمير المنطقة صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، إلى أن المشاركين في الورشة يعكفون على دراسة دليل نظم وتعليمات الاختبارات، وسد الفراغات السابقة لتحقيق الجودة النوعية في العملية التربوية والتعليمية، وتقديم كثير من الخدمات للطلبة المستهدفين للمرحلة المتوسطة والثانوية.

من جهته أشار مدير عام تعليم الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس إلى أن الورشة تأتي استجابة لتطلعات وزارة التعليم لتطوير كافة النظم للعملية التربوية والتعليمية، وذلك مواكبة للتطورات التي تعيشها الوزارة في ظل الدعم السخي لقطاع التعليم.

وأوضح كل من مديري إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الشرقية بقطاعيها البنين والبنات عبدالله الضعيان وسعاد العثمان، أن المشاركين بالورشة ناقشوا في يومها الأول حزمة من المحاور في مقدمتها ورقة ضوابط الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر، تنظيم العمل وتشكيل لجان الاختبارات في المدارس، وصولاً إلى تسليط الضوء على إعداد الأسئلة ونماذج الإجابة وتعليمات التصحيح والمراجعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)