«التعليم» تشدد على ضرورة اعتماد أولوية التخصص عند تكليف المعلمين والمعلمات بالعمل الإرشادي

«التعليم» تشدد على ضرورة اعتماد أولوية التخصص عند تكليف المعلمين والمعلمات بالعمل الإرشادي

التعليم السعودي : شددت وزارة التعليم على الإدارات التعليمية باعتماد أولوية التخصص عند تكليف المعلمين والمعلمات بالعمل الإرشادي.

وجاء في التعميم الذي أصدره وزير التعليم عزام الدخيل بضرورة التقيد بما ورد في ضوابط تكليف شاغلي الوظائف التعليمية التي تؤكد على أهمية التخصص ,وتكون أولوية الترشيح أولاً للحاصلين على الدرجة الجامعة (بكالوريوس) في أحد التخصصات التربوية في مجال الدراسات النفسية أو الاجتماعية (علم النفس-الخدمة الاجتماعية-علم الاجتماع) فيما يأتي بعدها في الأولوية للحاصلين على الدرجة الجامعية (بكالوريوس) في أحد التخصصات غير التربوية في مجال الدراسات النفسية أو الاجتماعية (علم النفس-الخدمة الاجتماعية-علم الاجتماع),وفي حال تعذّر توفر هذه التخصصات يتم الترشيح للحاصلين على دبلوم الدرجة الجامعية في التوجيه والإرشاد مدته عام.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة التعليم لأهمية الدور الحيوي للمرشد الطلابي في العملية التعليمية وبهدف تجويد الخدمات التي تقدم للطلاب والطالبات في المدرسة ومنها التوجيه والإرشاد في كافة مستوياته الوقائية والإنمائية والعلاجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)