«التعليم» تطبق الاختبارات المركزية لطلبة المتوسطة

«التعليم» تطبق الاختبارات المركزية لطلبة المتوسطة

التعليم السعودي – متابعات : طلبت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض من وحداتها ومنشآتها المدرسية (بنين وبنات)، تطبيق تجويد الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة. وأكد تعميم موجه من مديرها العام حمد الوهيبي (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، تطبيق الاختبارات المركزية على طلبة المرحلة المتوسطة في جميع مدارس المنطقة.وأبان أنه سيتم اختيار مادة لكل صف من صفوف المرحلة المتوسطة، فيما سيتم إعداد الأسئلة من الإدارة العامة للتعليم، إذ سيتم إعلان اختبار المادة للطلبة قبل الاختبارات بأسبوع. وشدد التعميم على المدارس التابعة للإدارة كافة على توعية الطلبة وأولياء الأمور بالاختبارات المركزية.

ودعا المعلمين والمعلمات إلى تأكيد ضرورة تغطية جميع عناصر المقرر الدراسي، وذلك بشرح جميع الوحدات والابتعاد عن الملخصات التي تختزل المنهج، وأشار إلى تكليف جميع المعلمين والمعلمات بأعداد أسئلة اختبار الدور الأول في الموعد المحدد، وفق الخطة الدراسية.

من جانب آخر، دشن الوهيبي أمس (الإثنين) ملتقى الجامعات «جامعتي بوابة مستقبلي»، الذي يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بأنظمة الجامعات والتخصصات المختلفة في كل جامعة وكلية. وأوضح الوهيبي خلال التدشين أهمية مثل هذه الملتقيات وفائدتها للطلبة، «لأن هذا المحفل فرصة ذهبية ‏يجب أن يستفيد منها الطالب، بأن يتعرف على التخصصات المتاحة ‏والمناسبة لسوق العمل، وما المفاتيح التي ستسهم في تحقيق رغباته»؟

وبلغ عدد الزوّار في ملتقى الجامعات العام الماضي 5500 زائر من 110 مدارس ثانوية في الرياض، فيما يتوقّع أن يتجاوز العدد هذا العام ثمانية آلاف طالب وطالبة، بعدما تمّ تنسيق زيارة أكثر من 120 مدرسة ثانويّة للبنين و80 للبنات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)