«التعليم» تطبق نظام «تم» لمنع إساءة استخدام سياراتها

«التعليم» تطبق نظام «تم» لمنع إساءة استخدام سياراتها

التعليم السعودي – متابعات : شرعت وزارة التعليم وقطاعاتها الجامعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في تطبيق الدراسة الخاصة بموضوع إساءة استخدام السيارات الحكومية.
وطلبت الوزارة في تعميم، على جميع القطاعات التابعة لها أن يقتصر تسليم المركبات الحكومية (سيارات، شاحنات، معدات، وآليات)، على السائقين والموظفين الميدانيين فقط وفقًا لإجراء التسلم والتسليم المتبعة في هذا الشأن واتخاذ ما يلزم لضمان إعادتها إلى إدارة الحركة في نهاية دوام كل يوم.
وأشار التعميم إلى أنه في حال تطلبت حاجة العمل الملحة استمرار بقاء المركبة مع السائق يتم التعامل معه بتطبيق نظام «تم» التابع للإدارة العامة للمرور وربط المركبة باسم سائقها، وحفظ جميع معلوماتها في ملفات مستقلة تشتمل على أصل الاستمارة وتصنيفها بحسب غرض استخدامها وكشف الصيانة الدورية لها وصور لمستندات جميع ما جرى لها من صيانة وإصلاحات وقطع الغيار وغيرها وحفظها لدى الإدارة المختصة بالحركة.
وأكد تزويد إدارة المراجعة الداخلية لديها ببياناتها والإدارات المستخدمة لها ومعلومات مستخدميها وتزويد هيئة الرقابة والتحقيق برقم الحساب الخاص بها المسجل لدى إدارة المرور والتصرف بما مضى على استخدامها 10 سنوات فأكثر أو التي أصبحت تكاليف صيانتها مرتفعة وفقًا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن وفقاً لصحيفة المدينة.
4 معلومات هامة في نظام «تم»..
•تزويد إدارة المراجعة الداخلية ببيانات مستخدمي السيارات.
•تزويد هيئة الرقابة برقم حساب السائق لدى إدارة المرور.
•ضوابط لاستخدام المركبات خلال 60 يومًا من تاريخه.
• رفع هذه الضوابط التفصيلية لهيئة الرقابة والتحقيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)