«التعليم» تطلق جائزة التميُّز في البحث العلمي والابتكار

«التعليم» تطلق جائزة التميُّز في البحث العلمي والابتكار

التعليم السعودي : أطلقت وزارة التعليم أمس الأول جائزة «التميّز في البحث العلمي والابتكار» لتكون جائزة موجّهة إلى أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة، وذلك في إطار دعم الوزارة لمجالات الابتكار، تأكيدًا على الدور الذي تضطلع به في تكريم ودعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين ممن أسهموا على نحو فاعل في دعم مسيرة المملكة العلمية بأبحاث رصينة وابتكارات مهمة في المجالات ذات الأولوية الوطنية.
كما تأتي الجائرة انسجاما مع التوجهات الوطنية العامة للمملكة، التي تستهدف توفير بيئات داعمة للبحث العلمي والابتكار، بما يدعم مساعي المملكة الحثيثة نحو مواكبة الدول الصناعية الكبرى في مجالات التقنية والاقتصاد المبني على المعرفة. وخصّصت للفائزين جوائز تقديرية ومالية بما يتوافق مع مسيرتهم العلمية وإبداعهم اللافت في مختلف المجالات العلمية.
وقسمت الجائزة إلى محورين رئيسين:
*المحور الأول: الجائزة التقديرية للمسيرة العلمية المتميّزة، وتمنح لعضو هيئة التدريس الذي يتمتع بمسيرة علمية متميزة في العلوم الشرعية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم الصحيّة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية. *المحور الثاني: الجائزة التشجيعية للتميز العلمي، وتمنح لثلاثة من المبدعين في مجالات: العلوم الشرعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم الصحيّة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية، وبراءات الاختراع وتراخيص التقنية، والاكتشافات العلمية.
إلى ذلك أعلن وزير التعليم، عن إقامة حفل سنوي للطلاب الخريجين من حملة الشهادة المتوسطة المتقنين تلاوة القرآن الكريم، ومن في أعمارهم ممن حفظوا القرآن الكريم وأتقنوه في التعليم العام، وذلك في إطار مبادرة «إتقان» للعناية بالقرآن الكريم المعنية باحترام المصحف الشريف وحفظه من التمزيق والعبث وصولاً إلى أهمية تعلم القرآن الكريم وتدبر آياته وأحكامه وفهمه والتعرف على مدلولات آياته الكريمة وتفسيرها وأثرها في إيمان الإنسان وحياته.
وأكد في بيان صحفي أمس على عمق الآثار الإيجابية التي يجنيها الطلبة من حفظهم وفهمهم لكتاب الله الكريم وتدبر معانيه، مستشهداً بنماذج لعدد من طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الذين حققوا جوائز عالمية في عديد من المجالات العلمية، كان آخرها حصول الطالبة رامة الحازمي والطالب يوسف النجار من مدارس تحفيظ القرآن على المركزين الثاني والثالث على مستوى العالم في مسابقة «يو سي ماس» في الرياضيات التي نظمتها الهند هذا العام بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)