«التعليم» تعالج قصور «جاهز» بزيارات ميدانية

«التعليم» تعالج قصور «جاهز» بزيارات ميدانية

التعليم السعودي : أكد الأمين العام لإدارات التعليم ورئيس اللجنة المركزية للاستعداد الدكتور راشد الغياض، على أهمية زيارة ممثلي قطاعات الوزارة للميدان للوقوف على استعداداته، وتحديدا الإدارات التعليمية التي تعاني من قصور في مؤشرات برنامج الاستعداد (جاهز).

وحث الغياض جميع ممثلي القطاعات على مضاعفة الجهد خلال الأيام القادمة، والرفع بكافة الصعوبات التي قد تواجه القطاع لتذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وقال خلال الاجتماع العاشر للجنة المركزية للاستعداد بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة، إنه تم استكمال تنفيذ خطة الاستعداد حسب البرنامج الزمني المحدد لها، والتأكيد على الدور الذي ستقوم به الإدارة العامة لبرنامج (جاهز) في تفعيل عملية الاستعداد للعام الدراسي القادم بالربط بين إدارات التعليم والوزارة.

من جهة أخرى، أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد الفريدان، عن تدشين نظام إلكتروني قريبا بمسمى (تخريج إلكتروني) سيسهل على الطالب سرعة إجراءات تخريجه، وحصوله على الوثيقة الجامعية في أيام معدودة.

وأكد أن رؤية عمادة القبول والتسجيل تسعى إلى التسهيل على الطالب من خلال تقديم أرقى الخدمات له عن طريق البوابة الإلكترونية، مبينا أن هذا التوجه يتماشى مع توجهات الدولة في تفعيل أنظمة التعاملات الإلكترونية؛ تيسيرا على الطلاب لمتابعة طلباتهم الخاصة من مكانهم دون الرجوع للجامعة، إضافة إلى التسهيل على من هم خارج المنطقة، وعدم تكبدهم معاناة السفر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)