«التعليم» تعتمد الحملة الصيفية لمحو الأمية بصبيا

«التعليم» تعتمد الحملة الصيفية لمحو الأمية بصبيا

التعليم السعودي : اعتمد وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، تنفيذ الحملة الصيفية للتوعية، ومحو الأمية، بمركز الفطيحة، التابع لإدارة التعليم بصبيا، خلال الفترة من 4 – 10، إلى 4 -12 من عام 1438هـ. وأوضح مدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، أن الحملة تأتي في إطار جهود القضاء على الأمية في المجتمع، وخفض معدلاتها إلى أدنى حد، بما يتوافق مع رؤية 2030، الرامية إلى نشر المعرفة، والتعليم، في جميع القرى، والهجر، وفق منظومة من البرامج، والفعاليات التعليمية، بمشاركة مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة.

من جانبه أفاد رئيس قسم تعليم الكبار بتعليم صبيا، المدير التنفيذي للحملة، حسن عداوي، أن الحملة تشمل عددًا من البرامج الدينية، والتعليمية، والثقافية، والاجتماعية، والصحيَّة، والبيطريَّة، كما تركز على تعليم الدارسين والدارسات قراءة القرآن الكريم، وتدبر معانيه، بالإضافة إلى تعليمهم منهج العقيدة الإسلامية الصحيح، والمبادئ الأساسية في الأمور الشرعية. يشارك في الحملة بعض الجهات الحكومية الداعمة، ومنها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية، والشؤون الإسلامية والأوقاف، الصحة، الزراعة، الثقافة والإعلام وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)