التعليم تعقد اللقاء الإلكتروني الثاني لمشرفي و مشرفات مصادر التعلم بمناطق ومحافظات المملكة

التعليم تعقد اللقاء  الإلكتروني الثاني لمشرفي و مشرفات مصادر التعلم بمناطق ومحافظات المملكة

التعليم السعودي – متابعات : عقد صباح أمس الأربعاء في وزارة التعليم اللقاء الإلكتروني الثاني لمشرفي و مشرفات مصادر التعلم بمناطق ومحافظات المملكة عن طريق برنامج ” لقاء” الإلكتروني، للوقوف على أبرز الانجازات والتطلعات التي يعنى بها عمل ومهام مصادر التعلم.
وفي بداية اللقاء أكد مدير عام الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية الدكتور أحمد الدندني على أهمية اللقاء، لتبادل الآراء لإنجاح البرامج والمناشط التي تتركز على جودة مراكز مصادر التعلم .
من جانبه أوضح الدكتور فهد العيسى مدير إدارة مصادر التعلم بالإدارة العامة للتجهيزات المدرسية أهمية مثل هذه اللقاءات التي تحقق عملية التكامل بين جهاز الوزارة وإدارات التعليم وإطلاعهم على أبرز المستجدات وتدارس كل ما يخدم مصادر التعلم، الذي ينعكس بشكل مباشر على مخرجات التعليم
كما تم تقديم مجموعة من المبادرات وأوراق العمل التي قدمها مشرفي ومشرفات مصادر التعلم بالوزارة، بمشاركة إدارات التعليم في المناطق .
واشتملت ورقة العمل التي ألقتها الدكتورة فاطمة الجاسر مشرفة مصادر التعلم بالوزارة على المعايير الأساسية المقترحة لتقويم أداء مراكز مصادر التعلم، و أيضا تم عرض مشاركة بعنوان تصور مقترح لتجهيزات مراكز مصادر التعلم (المكتبية والتقنية) قدمتها الأستاذة لينا الشريف ثامر الحارثي مشرفة مصادر التعلم بجهاز الوزارة، كما تم عرض مبادرة الواقع المعزز التي تقدمت بها إدارة التعليم في رجال ألمع وقدمها الأستاذ على بن حسن العسيري .
كما قدم الدكتور عايض الخمشي عرض لتحديد الاحتياجات التدريبية لمشرفي ومشرفات مصادر التعلم وفق الجدرات الوظيفية .
واستعرض الأستاذ محمد العنزي مشرف مصادر التعلم في الوزارة آلية الموضوعات المقترحة في لقاءات مشرفي ومشرفات مصادر التعلم التي تسهم في تطوير مصادر التعلم .
وبين الاستاذ علي العقلاء مشرف مصادر التعلم في جهاز الوزارة أبرز التحديثات التي تمت في برنامج نور الخاصة في أمناء مصادر التعلم، واختتم اللقاء بمداخلات الحضور من مختلف إدارات التعليم، ومجموعة من التوصيات التي تهدف إلى رفع كفاءة العمل في مصادر التعلم وتحقيق معايير الجودة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)