«التعليم» تعلن 24 دولة لـ«الابتعاث».. وكندا خارج القائمة

«التعليم» تعلن 24 دولة لـ«الابتعاث».. وكندا خارج القائمة

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت وزارة التعليم أمس (الجمعة) ‏قائمة دول الابتعاث المحدثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للعام الجامعي. وتضمنت اللائحة المحدثة، 24 دولة، على رأسها أمريكا وبريطانيا وأستراليا وفرنسا وألمانيا. واستبعدت القائمة الجديدة كندا من دول الابتعاث، على خلفية الأزمة بين البلدين، نتيجة تدخل أوتاوا في الشؤون الداخلية للمملكة خلال الأشهر الماضية.
ويأتي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في آليته الجديدة للاستفادة من مخرجات البرنامج لخدمة الاقتصاد والتنمية في السعودية، بما يحقق تطلعات الدولة، من خلال إيجاد شراكة فاعلة في مجال الابتعاث والتوظيف بين الوزارة والمؤسسات والهيئات في القطاع العام في المملكة، والمواكبة السريعة للمتغيرات في متطلبات التنمية بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة دولياً، إضافة إلى توسيع قاعدة القبول والتخصصات والمراحل الدراسية في برنامج خادم الحرمين الشريفين على نحو يضمن استثماره بأقصى قدر ممكن وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>