التعليم تغيب المبادلة الإلكترونية

التعليم تغيب المبادلة الإلكترونية

التعليم السعودي : على الرغم من مرور 9 أشهر على إعلان عزمها تطبيق نظام “المبادلة” بين المعلمين للمرة الأولى إلكترونياً بعد تنفيذ حركة النقل الخارجية هذا العام، التزمت وزارة التعليم الصمت تجاه تلك الخطوة الجديدة، في وقت أعلنت مطلع الشهر الجاري حركتها الخارجية.
وحاولت “الوطن” الأيام الماضية الحصول على توضيح من متحدث الوزارة الرسمي مبارك العصيمي، عن مصير ذلك المشروع، ولكن لم تجد أي توضيح أو رد، إضافة لصمت حسابات الوزارة ومتحدثها بمواقع التواصل وموقعها الرسمي على شبكة الإنترنت عن الحديث عن ذلك.
وكان قد أكد المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن مرزا في 25 محرم الماضي، أن الوزارة تنوي تطبيق مشروع المناقلة “المبادلة”، بحلة جديدة تضمن العدالة للجميع، من خلال موقع إلكتروني يتم البدء فيه، بعد إعلان حركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات، مشيرا إلى أن شؤون المعلمين بالوزارة لن تقبل أي طلبات مبادلة ترد بشكل شخصي من المعلمين والمعلمات أنفسهم.
وأضاف مرزا أن تطبيق الخطوة سيكون تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المعلمين، لضمان أحقية وعدالة من تتم لهم المبادلة حسب ضوابط المفاضلة المعمول بها.
وحول نظام المبادلة الجديد أوضح مرزا أن إقرار المناقلة لا يعني قيام كل معلم بالبحث عن معلم آخر يقبل المبادلة معه، كون نظام حركة النقل الخارجي الحالي مبنيا على توافر مقعد شاغر، ينقل المعلم إليه، ومن ثم يُنقل معلم ثانٍ إلى مقر الأول، وربما معلم ثالث إلى مقر الثاني، وهو ما يعني إمكانية إجراء مناقلة ثلاثية ضمن النظام الجديد للمناقلة، كون أرقامهم صفرا، ويوجد لهم مقعد شاغر في نظام الحركة وفقاً لصحيفة الوطن.

09AW24A_2106-10

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)