«التعليم» تفتح للباحثين باب التقديم لمبادرة التعاون الدولي في البحث

«التعليم» تفتح للباحثين باب التقديم لمبادرة التعاون الدولي في البحث

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت وزارة التعليم ممثلة بمكتب البحث والتطوير عن فتح باب التقديم على مبادرة التعاون الدولي في البحث والتطوير للباحثين من الجامعات.
وحث مكتب البحث والتطوير الباحثين على التقدم بمشروعات نوعية ذات أولوية وطنية مرتبطة مع رؤية المملكة 2030.
وتهدف المبادرة إلى تحفيز الجامعات على البحث والابتكار ونقل التقنية، ورفع مستوى التنافسية والتنسيق والتكامل مع منظومة البحث والتطوير في المملكة.
جاء ذلك على ضوء مؤتمر (التعاون الدولي في البحث والتطوير) الذي عُقد في شهر شعبان المنصرم والذي شارك فيهِ الباحثين من الجامعات والقطاعات ذات العلاقة.
هذا وقد قامت الوزارة من خلال برنامج دعم البحث والتطوير في الجامعات بإطلاق حزمة من المبادرات لتحقيق الأهداف التي حددتها رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني للتعليم العام والعالي، والعمل بها جنباً إلى جنب مع الوزارات والجهات الحكومية والجامعات السعودية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين.
ويمكن الإطلاع على معلومات عن المبادرة وكيفية التقديم عليها من خلال زيارة موقع مبادرة برنامج البحث والتطوير بالوزارة ( rdo.moe.gov.sa ) وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>