«التعليم» تفشل في إحياء «الأسبوع الميت»

«التعليم» تفشل في إحياء «الأسبوع الميت»

التعليم السعودي : لم تفلح الآليات التي اعتمدتها وزارة التعليم وطبقتها المدارس، في منع الطلاب والطالبات من الغياب في الأسبوع الميت الذي يسبق إجازة الربيع التي تبدأ بنهاية الدوام الدراسي غدا (الخميس).

وشهدت الكثير من المدارس حالات غياب بلغت في بعضها نسبة 90 %، خاصة في المدارس التابعة لتعليم محافظة الطائف، وتجاوز الأمر المناطق الريفية ليصل إلى مدن كبيرة كالرياض وجدة.

وأكدت مصادر لـ«عكاظ» أن الغياب مرتفع بنسبة كبيرة، في وقت رصدت «عكاظ» فصولا خاوية على مدار يومي أمس الأول (الاثنين) وأمس (الثلاثاء)، بالرغم من محاولات بعض المدارس اعتماد جداول الاختبارات الدورية في الأسبوع الميت، لكن هذا الإجراء لم يشفع ببقاء أحد أو تقليل كميات أعداد الغياب المهولة في بعض المدارس.

وألقى مصدر بتعليم الطائف اللوم على أولياء الأمور، معتبرا إياهم المتسببين في هذا الغياب، مؤكدا التدني في مستوى الضبط الإداري والمتابعة الجادة عند كثير من إدارات المدارس لسير الخطط الدراسية وانتظام حضور المعلمين في الفترات التي تسبق الإجازات الرسمية والاختبارات، مبينا أن الغياب يعكس مؤشر الأداء والقياس للمدرسة والطالب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)