«التعليم» تقر بعجز في قيادات المدارس.. و «الوكلاء» لسد الاحتياج

«التعليم» تقر بعجز في قيادات المدارس.. و «الوكلاء» لسد الاحتياج

التعليم السعودي : أقرت وزارة التعليم بنقص في أعداد قيادات بعض مدارس البنين والبنات، داعية إداراتها في المناطق والمحافظات إلى سرعة تنفيذ خطة سد الثغرات والعجز استعدادا للعام الدراسي القادم الذي سينطلق بعد أقل من شهر.

وبينت في تعميم لها أن النقص بسبب حركة النقل الخارجي والتقاعد لذا تتم معالجة ذلك مع بدء الفصل الدراسي الأول وفقا لعدد من الإجراءات أبرزها تكليف الوكلاء موقتا للقيام بمهمات قائد المدرسة لحين سد العجز. وفي ما يخص المدارس التي لا يوجد بها وكلاء يتم تكليف معلم ذي كفاءة عالية موقتا للقيام بدور قائد المدرسة لحين سد العجز على أن لا يسبب عجزا في المدارس وتوقف المقررات الدراسية.

وبينت أنه بالنسبة للمدارس التي تعذر تسديد العجز بها فتكلف إدارة التعليم أو مكاتبها أحد المشرفين للمباشرة مع بدء العام الدراسي للإشراف عليها حتى يتم تسديد العجز، ويتم الرفع إلكترونيا من قبل مكاتب التعليم إلى إدارات التعليم والتي بدورها تقوم بالرفع بتلك التقارير إلى الوزارة بخصوص المدارس التي يوجد بها عجز في قادتها والإجراءات التي تم اتخاذها لتعويض العجز والنقص الحاصل وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)