التعليم تقيم لقاء أولياء الأمور الأول ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني للتعليم الرقمي

التعليم تقيم لقاء أولياء الأمور الأول ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني للتعليم الرقمي

التعليم السعودي – واس : أقامت وزارة التعليم أمس لقاء أولياء الأمور الأول تحت عنوان ” مدارسنا بوابة المستقبل ” على مسرح وزارة التعليم، وذلك ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني للتعليم الرقمي .
بدأ اللقاء بكلمة لمدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي أكد فيها أن مشروع “بوابة المستقبل” ليس برنامجاً عادياً، وليست محاولة أو تجربة قد تنجح أو تفشل بل هو مستقبل حتمي، ولا بد أن نتعاون لنسير فيه، مشيراً إلى أن هذا اللقاء وما يلحق به من برامج قادمة ستكون أكثر ثراءً لتحقيق الأهداف المرجوة .
وأبان الوهيبي أن مبادرة ” بوابة المستقبل ” تأتي ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني لهذا الوطن الكبير والتي في النهاية ستصب في صالحنا وتخدم رؤية المملكة 2030 ، مؤكدا أن لأولياء الأمور دور كبير في أن يكون شرف الانطلاق والبدء في مثل هذا المشروع بمشاركتهم ، ” دوركم ليس هامشي أو جانبي وإنما هو الدور الكبير الذي حرصت فيه وزارة التعليم وكل شركائها على أن يكون لكم دور فاعل في متابعة ودعم ومساندة المدرسة بمكوناتها المختلفة بما يخدم صالح أبنائكم وبناتكم، ويخدم صالح المجتمع .
من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي أن بوابة المستقبل تعنى بالتحول الرقمي، والتغيير في آلية تقييم العملية التعليمية لتكون متمحورة ومتمركزة حول الطالب، وتسمح للطالب بالاطلاع على العناصر التعليمية قبل الوصول إلى المدرسة ، وأن يتجاوب ويحاور زملائه الطلاب ومعلميه أثناء الدراسة ، وبالتالي فإن الحصة تتحول بشكل جذري من عملية تلقينية إلى عملية متمركزة حول الطالب .
وأضاف ” ندرك أن الطلاب يمضون أوقات كثيرة مع الأجهزة الإلكترونية، ونرغب أن يكون هذا الوقت يمضى مع الأجهزة الإلكترونية فيما ينفعهم عبر بوابة المستقبل من خلال توفير المحتوى الإلكتروني والاختبارات التي تكون متيسرة لهم وقابلة للدخول لهم خارج أوقات الدوام المدرسي .
وأكد أن وظائف القرن الحادي والعشرين تتطلب مهارات مختلفة عما كانت عليه سابقاً، وهذا لن يتأتى بالطرق التقليدية القديمة ، وإنما يتطلب تفعيلاً أكبر لشراكة الأسرة مع المدرسة ، ومن خلال بوابة المستقبل ” نستطيع أن نفعل هذه الشراكة بين الأسرة ” والمدرسة بشكل أكبر ، بحيث يكون اللقاء بشكل يومي من خلالها ، موضحاً أن أولياء الأمور والأمهات سيتمكنون من الدخول على بوابة المستقبل والاطلاع على ما يتعلمه أبنائنا من مواضيع تساهم في تحفيزهم وبناء شخصياتهم وقدراتهم الحوارية ، ويمكن الاطلاع على ملاحظات المدرسة من قادة المدارس أو من المعلمين ويمكن إرسال الملاحظات أو الاستفسارات للمدرسة من قيادة أو معلمين .
وتخلل اللقاء عرض تعريفي عن بوابة المستقبل ثم فيديو عن حساب أولياء الأمور في بوابة المستقبل ، ثم المحور الأول من اللقاء بعنوان( التقنية وأثرها على تحصيل ابني الدراسي ) ، والتعريف بمراحل تقييم المدارس وجمع تقييم مبدئي من أولياء الأمور ، ثم المحور الثاني بعنوان ( دوري في نجاح ابني في المدرسة ) ، بعد ذلك جلسة نقاشية بعنوان يداً بيد لبناء جسور التواصل الفعال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>