التعليم تقيم ورشة تدريبية لجميع الإدارات التعليمية المستهدفة في برنامج (( مهن )) مهنة المستقبل

التعليم تقيم ورشة تدريبية لجميع الإدارات التعليمية المستهدفة في برنامج (( مهن )) مهنة المستقبل

التعليم السعودي – متابعات : أقامت وكالة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للنشاط الطلابي  ورشة عمل تفاعلية تدريبية  لجميع مشرفي النشاط والإرشاد الطلابي ورواد النشاط في الإدارات التعليمية المستهدفة لبرنامج مهن ، والذي ينفذ بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف) .
واشتملت الورشة على عرض تعريفي للبرنامج وآلية تنفيذه والأدوار المطلوبة من الإدارات التعليمية ومنسقي البرنامج.
ويمتاز هذا البرنامج  بأنه يحتوي على مواد تفاعلية تهدف إلى توعية وتثقيف الطلبة بالمسارات المهنية المختلفة والمهارات اللازمة للنجاح بها ومهارات ريادة الأعمال والإرشاد لتهيئتهم لاتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني، كما أنه يسهم في تثقيف الطلبة حول مهنة المستقبل، وماهي الفرص المتاحة من المهن في المملكة بطريقة مشوقة ، كما يهدف هذا البرنامج إلى تجهيزالطلاب لخوض تجربة تفاعلية شامله وكاملة  وتعريفهم بالفرص والاحتمالات التي من الممكن تطويرها خلال السنوات القادمة، مع اقتراب موعد اتخاذ قرار تعليمهم الجامعي ومسارهم المهني .
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعد من المبادرات المهمة والحيوية لتهيئة الطلبة لسوق العمل والمواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)