«التعليم» تلجأ إلى لغة الأرقام بعد «الهجوم» عليها في قبول «الأجانب»

«التعليم» تلجأ إلى لغة الأرقام بعد «الهجوم» عليها في قبول «الأجانب»

التعليم السعودي : لجأت وزارة التعليم إلى لغة الأرقام لتحد من الهجوم عليها في مسألة قبول الأجانب على حساب السعوديين، إذ أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة مبارك العصيمي أن نسبة قبول غير السعوديين في الجامعات الحكومية لم تتجاوز حتى الآن ٢ في المئة من المقبولين، في حين ستعلن الوزارة عدد المقبولين من السعوديين في الجامعات الحكومية كافة مع نهاية هذا الأسبوع بعد تحديث البيانات من الجامعات.

وأرفق العصيمي في حسابه الخاص بـ«تويتر» إحصاءً يبين عدد من تم قبولهم في الجامعات الحكومية من غير السعوديين، إذ أوضح الإحصاء أن عدد الطلبة المقبولين للمنح الدراسية لغير السعوديين في عام 1436/1437هـ بلغ نحو 4364 منحة داخلية، و6361 منحة خارجية، ليصل الإجمالي إلى نحو 10725 بعثة على المستوى الداخلي والخارجي.

وكشف أن نسبة الطلبة المرشحين من الأجانب للمنح الدراسية لعام 1437/1438هـ حتى الوقت الحالي، بلغت نحو 1429 بعثة داخلية، و3180 بعثة خارجية، ليصل الإجمالي إلى نحو 4609 بعثة داخلية وخارجية.

وكان عدد من المغردين طالبوا بمنح الأولوية للطالب السعودي في الجامعات والمعاهد السعودية، فيما نفى العصيمي أي تغيير كبير طرأ على إجمالي عدد الطلبة، الذين سيتم قبولهم هذا العام في الجامعات الحكومية عن العام الماضي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)