«التعليم» تلغي الإيفاد الداخلي لطلبة الماجستير والدكتوراه

«التعليم» تلغي الإيفاد الداخلي لطلبة الماجستير والدكتوراه

التعليم السعودي : ألغت وزارة التعليم الإيفاد الداخلي لطلبة الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي المقبل، في تعميم (حصلت «الحياة» على نسخة منه).

وعزت الوزارة الإلغاء إلى سعيها لاستقرار الميدان التربوي قبل بداية العام الدراسي وحرصاً على درس الحاجة، وقياس أثر نتائج حركة النقل الخارجي على الميدان التربوي، وخصوصاً مع قلة الوظائف التعليمية لهذا العام، إضافة إلى تسديد الحاجة، ومعالجة الزيادات والتوزيع الأمثل للمعلمين والمعلمات المنقولين في حركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1436-1437هـ. ولاقى قرار الإلغاء ردود فعل سلبية لطلاب الدراسات العليا من المعلمين، الذي كانوا يأملون بمواصلة دراستهم.

ووجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بإيقاف جميع التفريغات والإجازات والتكليفات للتشكيلات المدرسية والإشرافية وغيرها من أنواع التسرب حتى يتم تسديد الصف الدراسي والاطمئنان على سير العملية التعليمية. ودرس نتائج حركة النقل الخارجي وأثرها في سد الحاجة في المرحلتين المتوسطة والثانوية والمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال والتربية الخاصة، إضافة إلى معالجة الزيادات والموازنات بين المدارس والرفع بالنتائج والمقترحات للمعالجة في حال الزيادة أو العجز إلى وكالة الشؤون المدرسية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      لم يتم الالغاء انما التأجيل فقط
      الرجاء تحري الدقة والامانه الصحفيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)