التعليم توضح حقائق مشاريع الطرف للجنة الأهلية

التعليم توضح حقائق مشاريع الطرف للجنة الأهلية

التعليم السعودي : زار وفد من اللجنة الأهلية بمدينة الطرف، مدير عام التعليم بالأحساء أحمد بالغنيم، وناقش معه، عبر ملف تفصيلي سلم له، مطالب الأهالي وأهمها: ضرورة إعادة النظر ودراسة الاحتياجات الخدمية التعليمية باعتبار الكثافة السكانية العالية والتمدد العمراني شرقا وجنوبا، والذي يتطلب وضع خطة إستراتيجية لإنشاء مدارس جديدة لمختلف المراحل، وتوزيعها بشكل جغرافي متناسب بدءا من الروضات وكذلك مدارس التحفيظ.

وفي الزيارة شكر مدير التعليم، وفد اللجنة؛ على الزيارة وعلى ما تم تقديمه في المطالبات من تفاصيل تعكس مستوى اهتمام الأهالي يرافقها تصور واضح لمدارس مدينة الطرف ووضعها الحالي، وأكد أن جميع المطالبات ستكون محل اهتمام.

وأوضح في رده وتعليقه أن وزارة التعليم متوجهة خلال الخمس السنوات القادمة بافتتاح 42 روضة حكومية جديدة سيكون للطرف نصيب منها إن شاء الله، وأبدى اهتمامه بطلب افتتاح فصول جديدة في الروضات الموجودة حاليا وذلك برفعه الى الإدارة المدرسية، واستحداث مدارس جديدة.

وأكد أنه سيتم رفع ذلك إلى التخطيط المدرسي؛ لدراستها وشملها في الخطة التوسعية لإدارة التعليم.

وحول تعثر استكمال المدارس الجديدة، ذكر أنه تم تحويلها إلى قسم المباني، ومنها مدرسة الطرف الابتدائية الجديدة للبنين في حي الراشدية، وسيتم استلامها من المقاول المنفذ في 27/‏10/‏1438هـ، أما ما يخص المدرسة الأخرى الجديدة للبنات في حي الراشدية فقد تم سحب المشروع من المقاول الحالي، وطرحه على مقاول آخر، كما تم الرفع بالمدارس المهجورة للوزارة؛ بهدف إزالة مدرسة القديمة (الشبره)، وبانتظار اعتمادها من الوزارة.

أما ما يخص المدارس الأخرى في الطرف كابتدائية البنين بسوق الجمعة ومتوسطة الطرف في الحي الشمالي، فسيتم إزالتهما في حال توفر الربط المادي.

وبخصوص مجمع مدارس البنات الواقع في حي البساتين، فقد تم تشكيل لجنة من قسم المباني؛ لمعاينة المدارس الثلاث وسيتم رفع تقرير مفصل عنها خاصة فيما يتعلق بالهبوط الأرضي وموضوع الكهرباء، وأكد أنه تمت معاينة سور مدرسة الأوزاعي المتوسطة من قبل فريق الصيانة ورفع للوزارة بهذا الشأن؛ لاستكمال الإجراءات الرسمية لمعالجته.

وقد مثل اللجنة خلال الزيارة كل من: عبدالعزيز المطر مسئول العلاقات العامة الخارجية باللجنة الأهلية، وعدنان الدوخي مسؤول خدمات التعليم باللجنة الأهلية، وعمر المسلم عضو اللجنة الأهلية، ومحمد الطويل ممثلا عن الأهالي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)