«التعليم»: حصص للنشاط.. والاستعانة بالموجه ومعلم الموهوبين لسد العجز

«التعليم»: حصص للنشاط.. والاستعانة بالموجه ومعلم الموهوبين لسد العجز

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أتاح الدليل التشغيلي المدرسي للعودة الحضورية للدراسة للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، الذي أقرته وزارة التعليم مع قرب العودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلتين، اعتبارا من (الأحد) القادم، الاستعانة بالموجه الطلابي ومعلم الموهوبين لتدريس الحصص، كل في تخصصه، إذا كان هناك عجز في أعداد المعلمين والمعلمات.

وتضمن الدليل تخصيص حصص للنشاط الطلابي بحيث تكون حصة لكل صف في المدارس ذات المستوى المنخفض خلال الأسبوع، وحصتين لكل صف في المستوى المتوسط، خلال أسبوعين وثلاث حصص في المستوى العالي لكل صف خلال ثلاثة أسابيع.

الحضور اليومي.. ومنصة مدرستي

وأكد الدليل ضرورة أن يكون دوام المعلمين حضوريا يوميا، على أن يتم رفع الدروس والواجبات والإثراءات والأنشطة والاختبارات من قبل المعلم للطلاب في منصة مدرستي، ويستلم المعلم واجبات الطلاب ومشاركاتهم في اليوم الحضوري سواء للمواد الحضورية أو التي عن بعد، ويقوم بمتابعتها في المدرسة، على أن يقوم مدير المدرسة بإعداد جداول للمعلمين حسب الدليل بحيث يدرس الطلاب حضوريا حصتين للغة العربية وحصتين لمادة العلوم وحصتين لمادة الرياضيات، ويمكن إضافة حصة تربية إسلامية بدلًا لمادة العلوم، وتدرس بقية المواد بشكل غير متزامن حسب ما حدده الدليل.

وشدد الدليل على ضرورة أن يكون معلم الرياضيات والعلوم في الصفوف العليا متخصصاً ويمكن لمعلم العلوم تدريس الرياضيات، وكذلك معلم الرياضيات يدرس العلوم.

أما الصفوف الأولية، في حال توفر المتخصص فتسند له، وفي حال عدم التوفر تسند لأي معلم مناسب حسب دليل الاستثمار الأمثل لشاغلي الوظائف التعليمية، على أن تكون الحصص في جميع الأيام ست حصص للمرحلة باستثناء يوم الخميس سبع حصص وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)