التعليم: رفع لم ينجح.. والسبب 5 عوائق ؟

التعليم: رفع  لم ينجح.. والسبب 5 عوائق ؟

التعليم السعودي – متابعات : كشف تقرير رسمي لوزارة التعليم أن مشروع ربط التعيين واحداث الوظائف برفع نسبة الطالب إلى المعلم واجه صعوبات ويصعب التطبيق نتيجة وجود عدة تحديات، ولفت التقرير أن التحديات والصعوبات التي واجهت التطبيق تمثلت في خمسة أمور هي الظروف الجغرافية في عدد من المناطق، كثرة المدارس الصغيرة، الظروف الاجتماعية وخاصة للمعلمات، عدم وجود أنظمة تتيح للوزارة الاستفادة من الزيادة بتحويلها من مكان لآخر، وإحلال التخصص. وأكد تقرير الوزارة أن الحل لمواجهة هذه الصعاب والتحديات الذي يجب أن تقوم به وزارتان هما (المالية والخدمة المدنية) بتبني مشروع المجمعات التعليمية سواء للمدارس الصغيرة أو النائية مع توفير جميع المتطلبات اللازمة لنجاح المشروع من نقل مدرسي وإعاشة ومكافأة للطالب الملتحق في تلك المجمعات قبل ربط التعيين واحداث الوظائف برفع نسبة الطالب إلى المعلم.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع وزارة التعليم بربط التعيين واحداث الوظائف برفع نسبة الطالب إلى المعلم كان يهدف إلى الاستفادة من المعلمين والمعلمات بالشكل المطلوب من خلال رفع الحصص الأسبوعية للمعلم؛ لتكون في حدود 24 حصة أسبوعيًّا.

العوائق الخمسة

الظروف الجغرافية

كثرة المدارس الصغيرة

الظروف الاجتماعية وخاصة للمعلمات

عدم وجود أنظمة تتيح للوزارة الاستفادة من الزيادة

إحلال التخصص وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)