«التعليم عن بعد».. العبور من التجريب إلى التجويد

«التعليم عن بعد».. العبور من التجريب إلى التجويد

التعليم السعودي – متابعات : شدد المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي على أهمية الارتباط بين الأبحاث والدراسات العلمية بالاحتياجات الفعلية للمحافظة كون الدراسات والأبحاث تعطي واقعا دقيقا لما يحدث في الميدان ولا سيما وأن الباحثين والباحثات على اطلاع واقعي به مضيفا أن عدد الباحثين والباحثات من منسوبي ومنسوبات تعليم جدة بلغ 250 باحثًا وباحثةً لهذا العام ما يعطي مؤشرًا مهمًا للاهتمام بالبحث العلمي وتوظيفه بالشكل الصحيح والحقيقي لخدمة التعليم.

جاء ذلك خلال اللقاء الافتراضي الذي أقامته إدارة التدريب والابتعاث بنين وبنات للملتحقين ببرامج الدراسات العليا – الماجستير والدكتوراه من منسوبي ومنسوبات تعليم جدة بعنوان «المشكلات والقضايا البحثية في الميدان التعليمي.. رؤية مستقبلية.

وأشار المسعودي إلى أن المجالات متاحة للباحثين والباحثات للارتقاء بالعملية التعليمية في التخصصات التي تتطلب المزيد من البحث المتعمق والدراسة مثل التعليم عن بُعد والتوجيه والإرشاد وتقنيات التعليم وغيرها والتي ستسهم في معالجة وحل مختلف الصعوبات بالميدان التعليمي راجيًا أن يخرج اللقاء بتوصيات مميزة تحفز الباحثين والباحثات على اختيار مقترحات بحثية مميزة وثرية تؤثر إيجابًا في الميدان منوّها بأن المجالات والمقترحات البحثية متوفرة لدى إدارة التدريب والابتعاث التي ستسهل عملية اختيار المقترحات البحثية للباحثين والباحثات لاختصار الوقت والجهد عليهم واستثمار طاقاتهم لتحقيق النتائج المنتظرة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)