«التعليم» لملاك المدارس: اهتموا بالكبار وذوي الاحتياجات الخاصة

«التعليم» لملاك المدارس: اهتموا بالكبار وذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم السعودي : طالب المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد، رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في التعليم بتوسيع دائرة المستفيدين من التعليم الأهلي؛ ليشمل فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعليم الكبار ورياض الأطفال.

وقال المرشد خلال لقائه، أمس، 20 من المستثمرين والمستثمرات ومديري ومديرات المدارس الأهلية والأجنبية من المنطقة الشرقية وجدة: «إن التعليم الأهلي أصبح شريكاً أساسياً في التنمية في بلادنا، وأسهم في استيعاب عدد هائل من المدارس والطلاب والمعلمين، وهذا المستوى الكمي لا بد من أن يصحبه ارتفاع في المستوى النوعي لتحقيق المخرجات التعليمية المنشودة».

وشــــدد علـــى دور المستثمرين في مجال التعليم؛ كونهم شركاء في التنمية التعليمية، داعياً رجال الأعمال الآخرين إلى الاستثمار في مجال التعليم، خصوصاً أن التعليم بيئة خصبة للاستثمار، مطالباً إياهم بالتركيز على البيئة المدرسية الجاذبة والمحفزة والكوادر المؤهلة والمسؤولية في الالتزام بسياسة التعليم والجودة والإبداع والتنوع والتعدد لتشمل قائمة المستفيدين من التعليم الأهلي فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعليم الكبار ورياض الأطفال.

من جهته، أوضح مدير إدارة المدارس الأجنبية والبرامج الدولية بتعليم الرياض نمي أبانمي، أن اللقاء بالمستثمرين يأتي انطلاقاً من سعي وكالة التعليم الأهلي في وزارة التعليم إلى الاستفادة من التجارب المميزة في الميدان التربوي وتعزيز تبادل الخبرات التعليمية والتربوية بين المستثمرين ومديري المدارس الأهلية. وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى الاستفادة من خبرات الملاك في فتح آفاق جديدة في مجال الاستثمار في القطاع التعليمي والأهلي، ودرس افتتاح مدارس أهلية أو عالمية جديدة في منطقة الرياض، ونقل خبرات منطقة الرياض التعليمية إلى مدن ومحافظات المملكة والاطلاع على بعض النماذج للمباني المدرسية الأهلية والعالمية، كما سيناقش أوضاع التعليم الأهلي ومشكلاته، والتحديات التي تواجه الاستثمار في التعليم الأهلي والأجنبي.

إلى ذلك، شرعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك أخيراً، في توحيد ألوان الحافلات المدرسية للمدارس الأهلية كافة في المنطقة، وهي أول إدارة تعليمية على مستوى المملكة تتخذ هذه الخطوة؛ لتمييزها عن حافلات النقل العام، وخلق بيئة نقل آمنة للطلاب والطالبات، تطبيقاً لتوصيات لقاء مجلس التعليم الأهلي في تبوك في دورته الأخيرة.

وقال مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في «تعليم تبوك» خالد العمري، في بيان أمس (الاثنين): «إن المواصفات الموحّدة واللون الموحّد للحافلات يأتي ضمن العناية بهذه الوسيلة، وما يتبعها من عمليات وإجراءات أكثر احترافية»، معتبراً عملية النقل المدرسي باتباع احتياطات السلامة «رافداً مهماً وداعماً لخـــدمة العملية التعليمية والميدان التربوي».

ولفت العمري إلى أنه سيتم توحيد ألوان الحافلات المدرسية في المدارس الأهلية في تبوك تباعاً باللون الأصفر، وهو اللون المستخدم في الحافلات المدرسية على مستوى العالم؛ لتنبيه السائقين المحيطين وتوخي الحذر، ومراعاة خط سير باصات المدارس والوقوف المتكرّر، لما فيه أمن الطلاب والطالبات وسلامتهم وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)