التعليم: منع الطلاب المرضى من الدراسة مسؤولية أولياء الأمور

التعليم: منع الطلاب المرضى من الدراسة مسؤولية أولياء الأمور

التعليم السعودي – متابعات : أكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الآلية المنصوص عليها في اللجنة المركزية بوزارة التعليم تنص على أن اتخاذ القرار المناسب بالنسبة لمنع الأبناء الذين يعانون صعوبات صحية من الحضور في حال عدم تعليق الدراسة نتيجة للاضطرابات المناخية مسؤولية أولياء الأمور.
مضيفا إن الإدارة العامة للتعليم تتعامل مع حالات تعليق الدراسة نتيجة للظروف المناخية وفقا لما ورد في آلية التعليق التي نصت عليها وزارة التعليم وتم التعميم بها على كافة القطاعات التعليمية والتي تؤكد أن القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية من مسؤولية لجنة مركزية في وزارة التعليم بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني.
حيث أكدت الآلية أن تعطيل الدراسة يؤثر في سير العملية التعليمية، ويقلل من فرص التعليم لأبنائنا وبناتنا، ويفقد النظام التعليمي جديته في وقت تشهد فيه بلادنا حراكا تنمويا على كافة المستويات انطلاقا من أهمية قيمة اليوم الدراسي.
من جهة أخرى، عاشت أسر الطلاب والطالبات في المنطقة الشرقية أمس، حالة من الارتباك نتيجة غياب التنسيق بين إدارة تعليم المنطقة والمدارس وهيئة الأرصاد، فيما أبدى عدد كبير من أولياء الأمور تذمرهم من قرار عدم تعليق الدراسة؛ نظرا لارتباطهم بأعمال البعض منها بعيد عن مقر مدارس أبنائهم وبناتهم مما جعلهم في مشاكل مع إغلاق الشوارع بعد ارتفاع كمية منسوب المياه والتي جاهدت أمانة المنطقة الشرقية في سحبها عن طريق شاحنات متنقلة. فيما سجل عدد من المدارس غيابا شبه جماعي مع هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بأصوات رعدية قوية.
وتفاجأ عدد كبير من أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الشرقية برسالة على الهاتف تقول «نظرا لاستمرار هطول الأمطار آمل مراجعة المدرسة لاستلام ابنكم» في حين لم تقم إدارة تعليم الشرقية بتعليق الدراسة بناء على تقارير وتحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي أصدرتها أمس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)