«التعليم»: ننتظر استكمال متطلبات تعويض طالبتي القريات

«التعليم»: ننتظر استكمال متطلبات تعويض طالبتي القريات

التعليم السعودي : أكد المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، تعليقا على حادثة مجمع الحديثة التعليمي، وتعرض طالبتين لحروق قبل نحو ثلاثة أشهر، إثر تجربة معملية خاطئة في استخدام محاليل كيماوية، أن الوزارة بصدد إنفاذ مبادرة لمساعدة ذوي الطالبتين المصابتين وسداد رسوم العلاج المدفوعة من وليي أمرهما في المستشفيات المحلية أو في مستشفيات المملكة الأردنية، التي توجهت إليها الطالبتان. وأضاف المتحدث أن مطالبات إحدى الطالبتين وصلت إلى الوزارة نهاية الأسبوع الماضي وتجري متابعة استكمال مطالبات الأخرى.

وأوضح العصيمي أن الطالبتين تماثلتا للشفاء بعد المتابعة الطبية التي خضعتا لها في مراكز ومستشفيات القريات والأردن.

وعن تعويض المتضررات، أوضح المتحدث باسم وزارة التعليم أن الوزارة تتابع من منطلق مسؤوليتها المطالبة بتعويض الطالبتين وفق الأنظمة المتبعة، الأمر الذي يتطلب استكمال بعض الإجراءات التي تنص عليها اللجنة المختصة في وزارة المالية لكن المتطلبات لم يتم استكمالها من ذوي الطالبتين حتى الآن، مشيراً إلى أن إدارة التعليم قدمت في الأيام الأولى للحادثة مساعدة مالية عاجلة للمتضررات من صندوق الطالبات بمبلغ خمسة آلاف ريال وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)