التعليم ينظم لقاءً علمياً عن “الأمن الفكري” غداً

التعليم ينظم لقاءً علمياً عن “الأمن الفكري” غداً

التعليم السعودي : تنظم وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للتوعية الإسلامية “بنات” غداً, لقاءً علمياً بعنوان “اللقاء العلمي الأول للتوعية الإسلامية – الأمن الفكري – “، في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
وأوضحت مديرة عام التوعية الإسلامية “بنات” فاطمة بنت صالح المقبل, أن إقامة هذا اللقاء العلمي, يأتي في سياق التعريف بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، في دعم الأمن والاستقرار، إضافة إلى ترسيخ الانتماء للوطن والحفاظ على وحدته وأمنه، وصيانة شبابه من الأفكار الهدامة والتيارات المضللة، التي قد تخالف الثوابت القائمة على الاعتدال والوسطية، والتأكيد على مبدأ طاعة ولاة الأمر ورعاية المصالح العليا للوطن، إلى جانب وقايتهم من التأثير السلبي لوسائل الإعلام وبرامج التواصل الاجتماعي المختلفة.
وأكدت أن تحقيق مقومات الأمن الفكري ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات الحضارية والتاريخية والأمنية المهمة لبناء جيل واع مبدع من الشباب لديه طموح ليحمل الهمة العالية والعزم والحزم لبناء مجتمع معرفي قائم على الوسطية والاعتدال والانفتاح الموجه تجاه العالم الخارجي بانتقائية وحرص.
وأفادت المقبل أن هذا اللقاء يشارك فيه نخبة من المختصين والمهتمين بقضايا الفكر، داعية الجميع لحضور فعاليات اللقاء، مشيرةً إلى أنه سيكون هناك مقاعد مخصصة للنساء في قاعة الملك عبد العزيز للمحاضرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)