التعليم: 23 جهة تتقدم بـ 5 آلاف بعثة في مختلف التخصصات

التعليم: 23 جهة تتقدم بـ 5 آلاف بعثة في مختلف التخصصات

التعليم السعودي : تعلن وزارة التعليم خلال الأسبوع الحالي إطلاق التقديم على المرحلة الـ12 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي «وظيفتك وبعثتك» بعد أن قدمت 23 جهة حاجتها من التخصصات، فيما يتوقع أن يبلغ عدد البعثات المخصصة للابتعاث في مختلف الدرجات ٥٠٠٠ بعثة.

وبينت الوزارة أن التقديم الإلكتروني سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع، لافتة إلى أنه سيتم النظر في طلبات المتقدمين وفقا لضوابط الابتعاث وشروط الجهات المشاركة، مؤكدة في الوقت ذاته أن الابتعاث في هذه السنة سيكون متاحاً في تخصصات نوعية تتناسب وحاجات الحراك التنموي، وذلك في المجالات الصحية والهندسية والتقنية والطيران والطاقة، وتحلية المياه، والاستثمار، وغيرها من التخصصات.

وأضافت الوزارة أن صفحة البرنامج على موقعها ستكون المرجع الوحيد للتعليمات المتعلقة بالابتعاث، وسيساعد الربط الإلكتروني مع عشر جهات في استمارة التسجيل على التدقيق الإلكتروني المباشر عند التسجيل، مشددة على ضرورة تقديم المعلومة الصحيحة، وتسجيل البيانات الدقيقة من واقع الوثائق الرسمية للمتقدم، وأضافت الوزارة أنها ستستبعد أي طلب يتضمن معلومات أو بيانات مخالفة لما في الوثائق الرسمية التي سيرفعها المتقدم أثناء تقديمه.

وجددت دعوتها لمؤسسات القطاع الخاص التي تتوافر لديها وظائف، وتحتاج إلى ابتعاث كوادر بشرية للعمل بها أن تتواصل مع وكالة الوزارة لشؤون البعثات، لاستثمار هذه الفرصة لتحقيق هذا المطلب.

حوكمة الاستخدام الآمن لتقنية المعلومات

عبد الله الغامدي (الرياض)

اعتمدت وزارة التعليم سياسة اﻻستخدام المقبول للموارد والخدمات التقنية والتي تعنى بحوكمة الاستخدام الآمن لخدمات قطاع تقنية المعلومات.

وتهدف هذه السياسة إلى توفير خدمات إلكترونية آمنة متماشية مع التنظيمات والتوجيهات الحكومية الصادرة في هذا المجال.

وأعرب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن أمله في أن تساعد هذه السياسة في حماية الموارد والخدمات التقنية والمحافظة على سرية وسلامة وخصوصية البيانات، وللتأكيد على أن تكون مصادر المعلومات متاحة عند الحاجة إليها مع توضيح أهمية فهم المستخدمين لمسؤولياتهم تجاه حماية المعلومات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)