التقدم إلكترونيا.. 244 طالبا سعوديا ببرامج الدراسات العليا في مصر

التقدم إلكترونيا.. 244 طالبا سعوديا ببرامج الدراسات العليا في مصر

التعليم السعودي – متابعات : أوضحت الملحقية الثقافية في جمهورية مصر العربية، أن تقدم الطلبة السعوديين الراغبين في إكمال تعليمهم بالجامعات المصرية، يتم من خلال بوابة الطلبة الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية.

وقال الملحق الثقافي السعودي في مصر د. أحمد الفريح لـ «اليوم»: إن بوابة الطلبة الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية تتولى عملية إصدار القبول والتوجيه للجامعات المختصة لإكمال التسجيل.

وأضاف «الفريح» إن الملحقية دعمت إجراءات الدراسة عن بعد بالجامعات المصرية بسبب جائحة كورونا، للتيسير على الطلبة حتى لا تتأثر دراستهم، مشيرا إلى تقديم الدعم والمساعدة للطلبة الراغبين في التسجيل بالجامعات المصرية لهذا العام دون دخولهم إلى مصر بسبب الجائحة، من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي المصرية لتسهيل عملية تسجيلهم إلكترونيا.

وأشار «الفريح» إلى أن عدد الطلبة السعوديين بالجامعات المصرية للدراسات العليا يبلغ ٢٤٤ طالبا وطالبة، منهم ١٧ طالبا مبتعثا، ويشكل عدد الطلبة السعوديين الدارسين على حسابهم الخاص ٩٣٪ من إجمالي أعداد الدارسين السعوديين بالجامعات المصرية للدراسات العليا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)