التقرير النهائي لأحداث جامعة الملك خالد

التقرير النهائي لأحداث جامعة الملك خالد

التعليم السعودي : تسلم أمس أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز التقرير النهائي للجنة التي كان الأمير قد أمر بتشكيلها عقب أحداث جامعة الملك خالد.
وذلك أثناء استقبال سموه الدكتور أحمد السيف نائب وزير التعليم العالي مع عدد من أعضاء اللجنة في مكتبه بالإمارة.
وقد ثمن السيف -حسب مصادر صحفية- الدور الفعال لأمير المنطقة في طرح حلول عاجلة وأخرى آجلة ستتحقق، وأطلع سموه على آلية تنفيذ الحلول العاجلة في الجامعة وكيفية تنفيذها بشكل عاجل في جميع الكليات بمحافظات المنطقة، وأثنى سموه على جهود وزارة التعليم العالي وأعضاء اللجنة الفاعلين.
وأوضح نائب وزير التعليم العالي، أن وفد الوزارة بتوجيه من أمير المنطقة ووزير التعليم العالي زار أمس فرع جامعة الملك خالد في محافظة بيشة واطلع على ما تم التوصل إليه في مشروع كليات البنات بالمحافظة ودراسة العوائق التي أخرت المشروع ووضع الحلول العاجلة لإنهاء المشروع في فترة وجيزة. وأشار السيف إلى أن وفدا نسائيا زار كلية العلوم والآداب للبنات بالنماص، والتقى إدارة الكلية ومنسوباتها وطالباتها، وتم خلال الاجتماع الذي جرى على مسرح الكلية الاستماع لمطالبات الطالبات.
من جهة ثانية وبعد يومين من إغلاق ملف أحداث جامعة أبها، وحديث سمو أمير منطقة عسير إلى الطلاب والطالبات بنقل مطالبهم إلى الملك، ومباشرة وزارة التعليم العالي مهام إصلاح الأوضاع، فوجئت طالبات كلية العلوم والآداب في محافظة بلقرن بتجمع عدد محدود من زميلاتهن يوم أمس؛ ما أدى إلى تعطيل الدراسة بعد حدوث تدافع أسفر عن سبع حالات إغماء.
وأوضح الناطق الرسمي لجامعة الملك خالد الدكتور عوض القرني؛ أنه في حوالي العاشرة من صباح أمس؛ قام عدد محدود من طالبات كلية البنات في بلقرن باستخدام طفايات الحريق وتكسير باب البوفيه؛ ما أدى إلى تعرض سبع طالبات لحالات إغماء عولجت فورا، وتم احتواء الموقف وصرف الطالبات.
تمثلت مطالب الطالبات في تحسين البيئة التعليمية والاهتمام بالنظافة، خفض الأسعار داخل بوفيهات الكلية، وإعفاء عميدة الكلية من منصبها كونها مقيمة.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي في صحة بيشة عبدالله بن سعيد الغامدي؛ أن إدارة الطوارئ تلقت بلاغا من مستشفى بلقرن بما حدث؛ وانتقل لموقع الكلية كادر طبي وسيارة إسعاف؛ مشيرا إلى أنه تم إسعاف الحالات في الموقع.
من جهة اخرى أعلن سموه عن تبرعه بمليون ومائتي ألف ريال لأيتام عسير وذلك خلال حضوره البارحة الأولى حفل«اليوم العربي لليتيم» الذي أقيم على مسرح الأمير فيصل بن خالد بدار التربية الاجتماعية للبنين بأبها تحت عنوان«عطاء يتجدد وثمرة تحصد».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)