«التقنية العالمية» تغلق أبوابها.. و«المؤسسة العامة»: أوجدنا البدائل

«التقنية العالمية» تغلق أبوابها.. و«المؤسسة العامة»: أوجدنا البدائل

التعليم السعودي – متابعات : تواجه 150 متدربة في الكلية التقنية العالمية بمحافظتي وادي الدواسر والسليل مصيرا مجهولا، بعد أن وصلت إلى هواتفهن رسائل من الكلية تفيد بإيقاف استقبال طلبات التسجيل فيها وإغلاقها نهائيا، ومطالبة الطالبات بالبحث عن وجهات أخرى لاستكمال دراستهن الجامعية. وبموجب رسالة كلية التقنية أصبح على الطالبات اللائي يدرسن في تخصص إدارة الأعمال، وهو التخصص الوحيد الذي تقدمه الكلية للطالبات، البحث عن وجهات أخرى خارج المنطقة، حيث لا توجد كلية قريبة تقدم ذات التخصص للطالبات إلا في مكة المكرمة أو جدة أو المدينة المنورة. وأتاحت الكلية خيارين للطالبات لتحديد مصيرهن الدراسي، إما التحويل لإحدى الكليات العالمية للبنات، وعند اختيار هذا الخيار سيتم عرض الكليات التقنية المتاحة للطالبة بما يتوافق مع تخصصها الدراسي، أو الاكتفاء بالمؤهل الحالي واستلام شهادة الاجتياز وكشف الدرجات. الطالبات بدورهن أكدن صعوبة الخيارين، وأكدن أن الخيار الأول يعني السفر إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو جدة، وهذا خيار يصعب تطبيقه نسبة للكلفة المادية الكبيرة خاصة ومجموعة من العوائق الأخرى التي تمنع هذا الخيار، فيما وصفن الخيار الآخر بأنه مجحف في حق الطالبات اللاتي يرغبن في الحصول على الشهادة الجامعية مكتملة وليس مجرد كشف درجات. وطالبن الكلية بضرورة النظر في هذا القرار وتأجيل إغلاق الكلية الكليات لمدة سنتين حتى تتمكن جميع الطالبات من التخرج والحصول على شهاداتهن الجامعية.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني -من جانبها- أصدرت بيانا أكدت فيه وضع عدة حلول بديلة، مشيرة إلى أنه تم التواصل مع المتدربين والمتدربات في كليات (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الأحساء، القريات، القويعية، الخرج، الوجه، المجمعة، عنيزة، النماص، وادي الدواسر) وعرض الخيارات المناسبة بناءً على ما تبقى من ساعات تدريبية لتخريجهم على إحدى مراحل التدريب (السنة التحضيرية، الدبلوم المشارك، والدبلوم) والحصول على شهادة إكمال المرحلة التدريبية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)