«التقني»: تشغيل «28» مركزًا لدعم الموهبة في الكليات

«التقني»: تشغيل «28» مركزًا لدعم الموهبة في الكليات

التعليم السعودي : أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد تشغيل (28) مركزاً لدعم الموهبة والابتكار في الكليات والمعاهد التقنية، حيث يعد هذا التوجه للمؤسسة ضمن خططها المستقبلية لتطوير الإبداع والمواهب في أوساط المتدربين وتطوير البيئة التدريبية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من متدربي المعهد الصناعي الثانوي بالخرج قاموا بابتكار «برادة مياه تعمل بالطاقة الشمسية».

وأوضح الفهيد أن مراكز الموهوبين بالكليات والمعاهد تهدف إلى تشجيع الابداع والابتكار بين المتدربين، وتقديم الرعاية للموهوبين من خلال البرامج الإثرائية والدورات التطويرية، واكتشاف وتنمية قدرات الموهوبين للتفكير العلمي المنظم، وتبني مشاريعهم الابتكارية وتطويرها ودعمهم في مسابقات الموهبة والابتكار المحلية والدولية.

وخلال لقائه بالمتدربين استمع محافظ المؤسسة لشرح عن ابتكار «برادة المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية» وعبر عن فخره بالعمل الذي قام به المتدربون بالمعهد الصناعي في الخرج مؤكداً دعم المؤسسة لمشروعهم وتطويره.

من جانبه أوضح مدير المعهد الصناعي الثانوي في الخرج المهندس سمير العسكر أن الابتكار أسهم في بلورته متدربو قسم التبريد والتكييف بالمعهد، حيث تعتمد فكرة المشروع على شحن بطارية سائلة تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية، تتمكن من خلالها من تزويد برادة المياه بالطاقة طوال اليوم دون الحاجة لمصدر تيار كهربائي، مع إمكانية تشغيلها في الأماكن العامة التي لا يتوفر فيها مصدر للطاقة الكهربائية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)