التنبؤ بمشكلات الطلاب قبل وقوعها

التنبؤ بمشكلات الطلاب قبل وقوعها

التعليم السعودي : في نهاية اللقاء الدوري السادس لوكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية الذي أقيم بالجامعة الإسلامية أوصى الوكلاء بضرورة التنبؤ بالمشكلات التي تعترض الطلاب قبل حدوثها, ومن ثم إشراكهم في حلها وكذلك في كافة القرارات الخاصة بهم، وقد عقدت ورش عمل دوريّة في كل جامعة -وفقا للمصادر الصحفية- للوصول إلى تطلعات الطلاب ومعرفة احتياجاتهم من الإرشاد الطلابي. جاء ذلك بعد أن عرض المشاركون 26 بحثًا وورقة عمل حول «التوجيه والإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية.
إلى ذلك تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير التقرير النهائي الذي أعدته اللجنة العليا المكلّفة بأحداث جامعة الملك خالد بأبها. وكان أمير المنطقة قد التقى أمس الدكتور أحمد السيف نائب وزير التعليم العالي، وعددًا من أعضاء اللجنة، حيث اطّلع سموه على آلية تنفيذ الحلول العاجلة بالجامعة، وكيفية تنفيذها بشكل عاجل في جميع الكليات.
وأثنى الأمير فيصل على جهود وزارة التعليم العالي التي كان لها دور بارز في الاحتواء، وكذلك أعضاء اللجنة الفاعلين.
من جهته أوضح الدكتور أحمد السيف أن وفد الوزارة زار أمس فرع جامعة الملك خالد بمحافظة ببيشة، واطّلع على ما تم التوصل إليه في مشروع كليات البنات بالمحافظة، ودراسة العوائق التي أخّرت المشروع، ووضع الحلول العاجلة لإنهاء المشروع في فترة وجيزة.
وفي كلية التربية بمحافظة بلقرن شكت الطالبات أمس من بعض الخدمات المقدمة لهن ,مشيرات إلى غلاء أسعار مكتبة الكلية، وتأخر مكافآتهن لثلاثة أشهر.
و قال مدير المركز الإعلامي في جامعة الملك خالد الدكتورعوض القرني أن تحقيقًا يجرى في ملابسات الموضوع والنظر في شكاوى الطالبات للوقوف على مدى صحتها. وقال الناطق الإعلامي بالهلال الأحمر السعودي أحمد إبراهيم إن تدافع الطالبات تسبب في نقل (6) حالات لمستشفى سبت العلاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)