التنسيق بين 4 جامعات لوضع نظام آلي موحد للقبول

التنسيق بين 4 جامعات لوضع نظام آلي موحد للقبول

التعليم السعودي : أعلن الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى عن التنسيق مع جامعات الملك عبدالعزيز بجدة وطيبة بالمدينة المنورة والطائف لوضع نظام آلي موحد للقبول يحد من تسجيل الطلاب والطالبات في أكثر من جامعة.
وأوضح في تصريح له أمس على هامش لقائه عميد القبول والوكلاء الجدد ومديري إدارات القبول، أن الخطوة تهدف تنظيم عملية قبول خريجي وخريجات الثانوية العامة، والحد من التسجيل في أكثر من جامعة، وذلك لإفساح المجال أمام قبول أعداد كبيرة من الخريجين والخريجات.
كما ألمح -بحسب مصادر صحفية- إلى عزم الجامعة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للقبول من الطلاب والطالبات في العام المقبل ما بين 40 إلى 50% من نسبة القبول التي تمت العام المنصرم مرجعا ذلك إلى التوسع الذي شهدته الجامعة.
وشدد على أهمية تحقيق طلبات الطلاب واحتوائهم، محذرا من وجود أي تقصير في خدمة الطلاب، مبديا تفاؤله الكبير بروح الحماس لدى فريق العمادة الجديد.
وذكر أن الجامعة ستنفذ آلية تقنية حديثة ومتطورة لعملية قبول وتسجيل الطلاب والطالبات في كليات الجامعة العلمية والنظرية بمكة المكرمة والليث والقنفذة وكليتي خدمة المجتمع والتعليم المستمر وخدمة المجتمع المتقدمين للجامعة في العام الدراسي الجامعي المقبل 1433 / 1434. ولفت إلى أنها ستركز على إتاحة الفرصة لكافة المتقدمين للتسجيل في الجامعة آليا عبر الموقع الإلكتروني للجامعة وتحقيق سلامة الإجراءات وسرعتها وتوفير الراحة لهم وتمكينهم من التسجيل من أي موقع في العالم من دون حضورهم إلى مقر عمادة القبول والتسجيل وذلك وفق الآلية والضوابط المنظمة لعملية القبول بالجامعة وتوفر المقاعد الدراسية في الكليات.
وبين أن عمادة القبول والتسجيل سترفع هذا العام شعار “الحق يصل إلى الطالب”، مطالبا بإيصال كافة حقوق طلاب وطالبات الجامعة إليهم من دون سعيهم للحصول عليها.
ولفت إلى أنه تم افتتاح سبع كليات وأقسام علمية، مشيرا إلى سعي الجامعة للحصول على موافقة مجلس التعليم العالي على إنشاء معهد الإبداع وريادة الأعمال للإسهام بدوره في رعاية المشاريع الابتكارية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة وتحويلها إلى منتجات تجارية تدخل ضمن نشاطات شركة وادي مكة للتقنية التي حظيت الجامعة مؤخرا بموافقة مجلس الوزراء على إنشائها بالجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)