التوسع في الفصل المقلوب بمدارس الأحساء

التوسع في الفصل المقلوب بمدارس الأحساء

التعليم السعودي : كشف المشرف التربوي للصفوف الأولية في مكتب التعليم بمدينة المبرز التابع للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، محمد الصقر، عن التوسع في تطبيق إستراتيجية «الفصل المقلوب» داخل مدارس المرحلة الابتدائية للبنين في المحافظة، وذلك بعد ثبوت نجاح وتميز تطبيقها في أول مدرسة مطبقة لهذه الإستراتيجية وهي مدرسة ابن الحاجب الابتدائية في مدينة المبرز. وأشار الصقر، خلال استعراضه للإستراتيجية مساء أول من أمس، أمام مدير عام التعليم في المحافظة أحمد بالغنيم، وبعض القيادات التربوية والمدرسية في لقاء النخبة بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية في مبنى تعليم الأحساء، إلى أن البرنامج يطبق حاليا في 10 مدارس ابتدائية لصفوف الثاني والثالث والرابع والخامس في المقررات الدراسية: القرآن الكريم، لغتي، العلوم.
فكرة الإستراتيجية
أوضح محمد الصقر «المشرف التربوي»، وخالد الفرحان «المنفذ للإستراتيجية»، خلال اللقاء أن فكرة الإستراتيجية تعتمد على تحويل الحصة التقليدية إلى دروس مسجلة يتم وضعها على الإنترنت، بحيث يستطيع الطلاب الوصول إليها خارج الحصة الصفية، بغرض إفساح المجال للقيام بنشاطات وإستراتيجيات أخرى داخل الحصة الصفية التي من بينها: النقاشات، حل المشكلات، حل الواجبات، والمعلم الصغير وغيرها وفقاً لصحيفة الوطن.

إبداعات المعلمين
أكد المدير العام للتعليم في المحافظة، أن لقاءات النخبة تسطر إبداعات المعلمين والمشرفين والقيادات في الميدان التربوي، وهو مجال لتنقل وتبادل الخبرات والاستفادة منها.

إستراتيجية الفصل المقلوب
– تشمل تحويل الحصة التقليدية إلى دروس مسجلة على الإنترنت
– يستطيع الطلاب الوصول إليها خارج الحصة الصفية
– تشمل أنشطة كالنقاشات وحل المشكلات وحل الواجبات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)