الجامعات الحكومية بالرياض تبدأ غداً استقبال الطالبات عبر بوابة القبول الموحد ولمدة أسبوعين

الجامعات الحكومية بالرياض تبدأ غداً استقبال الطالبات عبر بوابة القبول الموحد ولمدة أسبوعين

التعليم السعودي : تبدأ الجامعات الحكومية بالرياض غداً استقبال المتقدمات عبر بوابة القبول الموحد www.rgu-admit.net ولمدة أسبوعين .
وأوضح رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض وكيل الشؤون التعليمية والاكاديمية في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان أن التقديم متاح عبر البوابة للجامعات الحكومية الأربع بمدينة الرياض وهي “جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
وبين أن الاجراءات وخطوات التقديم سهلة وميسرة ،داعياً إلى ضرورة الاسترشاد والاطلاع على دليل القبول الإلكتروني الموحد المتوفر على الصفحة الرئيسية بالموقع قبل بدء خطوات التقديم للتعرف على الاجراءات والشروط والتخصصات المتاحة في الجامعات الأربع.
وشدد على ضرورة التقيد بالجدول الزمني للتقديم وتسليم الملف في الوقت المحدد والالتزام بالتقديم للكليات التي يتطلب القبول فيها مقابلة شخصية أو أداء اختبار اللغة الانجليزية حتى الاربعاء 17/8/1434 هـ، مشيراً إلى أن المقابلات والاختبار ستكون في الفترة من الاثنين 22 إلى الاربعاء 24/8/1434هـ .
وبين أن عدم الالتزام بموعد المقابلة للكليات الصحية في جامعة الملك سعود للمتقدمات لبرنامج السنة التحضيرية للكليات الصحية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجميع التخصصات فيها واختبار اللغة الانجليزية لبرنامج السنة التحضيرية في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن يؤدي الى اسقاط حق الطالبة بالترشيح للقبول بالكليات الصحية مما يلزم الطالبة بإعادة ترتيب الرغبات خلال الفترة من السبت 27-29/8/1434هـ .
وأكد الدكتور السلمان أهمية الاطلاع على نتائج القبول للكليات الصحية والتي ستعلن عبر البوابة يوم السبت الموافق 27/8/1434هـ ، فيما سيتم الفرز للقبول بشكل آلي وعادل لجميع المتقدمات حسب معايير القبول المعلنة للجامعات الأربع على بوابة القبول الالكتروني الموحد .
وأشار إلى أن جميع المتقدمات لهن الحق في تعديل الرغبات خلال فترة فتح البوابة وتعديل الرغبات النهائية قبل موعد اغلاق البوابة يوم الاثنين الموافق 29/8/1434هـ الساعة الـ 12 ظهراً لجميع التخصصات ، في حين ستتمكن كل متقدمة للقبول من الاطلاع على نتيجة قبولها يوم الاربعاء الموافق 2 رمضان بعد الساعة الـ 12 ظهراً عبر حساب الطالبة على الموقع الإلكتروني.
وأفاد رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات أن على جميع الطالبات المقبولات إرسال المستندات المطلوبة حسب الموعد المحدد لهن عن طريق البريد الممتاز خلال الفترة من الخميس 3/9/1434هـ الى الاربعاء 16/9/1434هـ .
وأكد أن أعضاء لجنة القبول الإلكتروني الموحد لديهم الاستعداد التام لتقديم الدعم الفني والاجابة عن أي استفسار للطالبات وأولياء الأمور طول فترة التقديم من خلال التواصل عبر منتدى القبول الإلكتروني .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)